رئيس التحرير: عادل صبري 12:58 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مارجرت عازر :" الجمعيات الأهلية الجديد" ينهي أخطاء القانون القديم

مارجرت عازر : الجمعيات الأهلية الجديد ينهي أخطاء القانون القديم

أخبار مصر

التائبة مارجريت عازر

مارجرت عازر :" الجمعيات الأهلية الجديد" ينهي أخطاء القانون القديم

محمود عبد القادر 15 نوفمبر 2016 21:52

قالت مارجرت عازر، عضو المكتب السياسي لائتلاف "دعم مصر"، إن قانون الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني الجديد، والذي انتهي مجلس النواب من مناقشته والموافقة المبدئية عليه، احتوي علي الوضوح والشفافية ويخدم الجمعيات بشكل قوي ويساعد علي العمل التطوعي وتنمية المجتمع.


وأوضحت مارجرت عازر، فى تصريحات للمحررين البرلمانين، أن القانون الجديد أنهي كافة الأخطاء السابقة وكل ما يدور في أذهان المواطن بشأن الجمعيات  ومؤسسات المجتمع المدني، مضيفة أن قانون 2002 للجمعيات الأهلية أثناء تنفيذه تم الشعور ببعض الأخطاء والمشاكل التي تعيق العمل التنموي.


وأضافت عضو المكتب السياسي للائتلاف، أن هناك العديد من المزايا في قانون الجمعيات الأهلية الجديد منها أنه أعطي الحرية لتأسيس الجمعيات بالأخطار بعد استيفاء البيانات، إضافة أنه أعطي الحق للجمعيات الأهلية في ممارسة العمل الأهلي بحرية دون تدخل، ولا يجوز حل الجمعية ولا حل مجلس الإدارة إلا بناء علي حكم قضائى.


وأشارت إلي أن قانون الجمعيات أعطي حماية لمؤسسات المجتمع المدني في تلقي الأموال وأخذ بها أذن، إضافة لمعرفة الجهة التي سيتم تمويلها والمشروع الذي يتم تمويله، وأكدت أن القانون أعطي حماية للجمعيات الأهلية من خلال عمل صندوق لدعم الجمعيات الصغيرة التي لا تستيطع الحصول علي تمويلات، من أجل العمل التنموي والتطوعي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان