رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

نقيب شمال القليوبية: استمرار إضراب المحامين لحين انتهاء الأزمة

نقيب شمال القليوبية: استمرار إضراب المحامين لحين انتهاء الأزمة

أخبار مصر

مجدي المهدي، نقيب محامين شمال القليوبية

بعد اعتداء أمين شرطة على زميلهم..

نقيب شمال القليوبية: استمرار إضراب المحامين لحين انتهاء الأزمة

هناء البلك 30 أكتوبر 2016 19:25

قال مجدي المهدي، نقيب محامين شمال القليوبية، إن إضراب المحامين مستمر على كافة المحاكم ، وأن مجلس النقابة الفرعية يعقد اجتماعا بشكل مستمر لحين الوصول إلى حل بشأن الأزمة.

 

وأضاف المهدي لـ"مصر العربية"، أن المحامي "أشرف سويلم" لازال قيد الحبس وسيعرض على النيابة 5 نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن هناك تعنت مع الزميل، حيث لم تحقق النيابة في اعتداء أمين الشرطة على المحامي وقامت بالعكس وحققت مع المحامي على خلفية مشادة بينه وبين أمين الشرطة.

 

وأشار إلى أنه على تواصل مع النقيب العام "سامح عاشور"، وبعض أعضاء مجلس النقابة العامة وأنهم وعدوهم بزيارتهم للوصول إلى حل، لافتا إلى أنه سيلتقي غدا الاثنين، هو ووفد من مجلس نقابة شمال القليوبية بمدير الأمن.

 

وقررت نقابة المحامين بالقليوبية، تنظيم إضرابا عاما على مستوى كافة محاكم شمال القليوبية، أمس السبت، عقب إحالة المحامي أشرف حسني سويلم للجنح دون سند قانوني بتهمة التعدي على أمين شرطة أثناء تأدية عمله بمركز شرطة طوخ.

 

وأوضحت النقابة في بيان لها، أن الإضراب سيبدأ من عدم التعامل مع خزينة المحكمة والنيابة والقضاء بحضور الجلسات، وعلى جميع المحامين الالتزام بتنفيذ الإضراب حرفياَ، مؤكدة أنه من يخالف هذا القرار يحال فوراَ إلى مجلس النقابة لاستبعاده من الجدول. 

 

وكان المستشار أحمد عبد الله، المحامي العام الأول لنيابات شمال القليوبية، أمر بإحالة المحامي أشرف حسني سويلم إلى محكمة الجنح بتهمة التعدي على أمين شرطة أثناء تأدية عمله بمركز شرطة طوخ، بعدما أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق، وتم التأجيل الثلاثاء المقبل للاطلاع مع استمرار حبسه.

 

وقررت نيابة مركز طوخ بحبس المحامى "أشرف حسنى سويلم"، بعد حدوث مشاجرة بينه وبين أمين شرطة بمركز طوخ، الخميس الماضي، ما أدى إلى تجمهر العشرات من المحامين بمحافظة القليوبية، داخل محكمة طوخ الجزئية اعتراضا على قرار الحبس مطالبين بإخلاء سبيله.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان