رئيس التحرير: عادل صبري 10:56 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

اعتصام بجريدة "الأهالي".. و"التجمع" يناقش طريقة سداد مرتبات "الصحفيين" المتأخرة

اعتصام بجريدة الأهالي.. والتجمع يناقش طريقة سداد مرتبات الصحفيين المتأخرة

أخبار مصر

جانب من اعتصام جريدة "الأهالي"

بالصور|

اعتصام بجريدة "الأهالي".. و"التجمع" يناقش طريقة سداد مرتبات "الصحفيين" المتأخرة

هناء البلك 30 أكتوبر 2016 18:42

قرر عدد من الصحفيين و الإداريين، بجريدة "الأهالي" التى يصدرها حزب التجمع، اليوم الأحد، الاعتصام داخل مقر الجريدة احتجاجا على عدم صرف مرتباتهم منذ 4 شهور.

 

وقالت ألفت مدكور، رئيس قسم المحافظات بالجريدة، إن الصحفيين والإداريين قروروا الاعتصام بالجريدة لعدم صرف مرتباتهم لمدة 4 شهور حتى الآن، وأن إدارة الجريدة لاتدفع التأمينات الاجتماعية والتي تعد مشكلة لأصحاب المعاشات بالجريدة، لافته إلى أن اعتصامهم مستمر ومفتوح لحين الاستجابة لمطالبهم.

 

وأضافت مدكور لـ"مصر العربية"،  أن السبب وراء عدم صرف مرتباتهم حتى الآن هو تعاقد رئيس مجلس الإدارة "نبيل زكي" مع جريدة الأهرام بدفع 50 ألف جنيه لتسديد مديونياتهم مع مطابع الأهرام، ويتم تقسيمهم 30 ألف جنيه لصالح المديونيات القديمة والتي تبلغ 200 ألف جنيه، و20 ألف جنيه تكلفة الطباعة الجديدة.

 

وأشارت إلى أنهم تواصلوا مع رئيس مجلس الإدارة، والذي أكد لهم بأنه ملزم بالاتفاق مع جريدة الأهرام لسداد مديونيات النقابة.

 

وتابعت حديثها بأن كلا من "خالد البلشي وحنان فكري"  أعاء النقابة، قاموا بزيارتهم في اعتصامهم للاستماع إلى مطالبهم والتفاوض معهم للوصول إلى حل يتناسب معهم.

 

وقالت أمينة النقاش، رئيس تحرير جريدة "الأهالي" إن أزمة الجريدة المالية ليست الوحيدة في مجال الصحافة المصرية، فجميع الجرائد تعاني من مشكلات وأزمات مابين تأخر المرتبات، وارتفاع أسعار الورق وغيرها من المشكلات نتيجة الركود في الاقتصاد المصري، وجميع العاملين بجريدة "الأهالي" على علم بظروفها الاقتصادية ووافقوا على العمل فيها.

 

وأضافت النقاش خلال حديثها لـ"مصر العربية"، بأن إدارة الجريدة تسعى لإيجاد حلول للصحفيين والإداريين من خلال زيادة مساحة الإعلانات لتسديد الرواتب المتأخرة، مؤكدة ضرورة تطبيق قانون العمل بتوفير حقوق العاملين وفي المقابل القيام بواجباتهم على الوجة الأكمل.

 

وأشارت إلى أن حزب التجمع يبحث في الوقت الحالي تقديم قرضا ماليا لإداراة الجريدة للمساهمة في حل أزمة الصحفيين والإداريين، على أن يتم سداده في وقت لاحق، لافته إلى أن إدارة الجريدة التقت بكلا من "خالد البلشي وحنان فكري" أعضاء مجلس النقابة لتوضيح أسباب الأزمة والموقف المالي للجريدة.

 

وقالت حنان فكري، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن النقابة تواصلت مع الصحفيين المعتصمين لتفهم وجهة نظرهم وتفاصيل الأزمة، وأنهم سينتظرون السبت المقبل، حتى تتضح الأمور المالية للجريدة، وتدبير الأموال لسداد مستحقات الزملاء.

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان