رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير النقل: القضايا الإقليمية سبب أزمة الجسر العربي

وزير النقل: القضايا الإقليمية سبب أزمة الجسر العربي

أخبار مصر

الدكتور جلال السعيد وزير النقل المصري

بالفيديو

وزير النقل: القضايا الإقليمية سبب أزمة الجسر العربي

رانيا حلمي 25 أكتوبر 2016 15:47

قال الدكتور جلال السعيد وزير النقل المصري إنه ناقش في اجتماع ثلاثي اليوم مع وزير النقل الأردني ووزير النقل العراقي القضايا المرتبطة بالخط الملاحي والذي يطلق عليه الجسر العربي وتشترك فيه الدول الثلاث.

 

وأضاف السعيد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش مؤتمر اجتماع الوزراء العرب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، أن التحديات التي يواجهها الجسر لا ترتبط بالإدارة، وأنها ترتبط بقضايا إقليمية، مرتبطة بما يحدث في دول المنطقة، سوريا، العراق، سيناء، ليبيا، وغيرها من الأوضاع الإقليمية الموجودة في المنطقة.

 

وأشار إلى أن التحديات ترتبط أيضا بالتنافس الشديد الذي يحدث من خطوط الطيران، وخطوط ملاحية أخرى، وأن التحدي الكبير يكمن في دراسة الإدارة لكيفية مواجهة لما يظهر من تحديات.

 

وأوضح أن الجسر العربي هي شركة عربية تمثل أحد معالم التعاون العربي التي مازالت قائمة، وتضم 3 دول وأن الأمر لا يمنع مشاركة دول أخرى فيها، مشيرا إلى أن التشاور مع المغرب للمشاركة في الجسر جاء لما تشهده من حركة ملاحية كبيرة بينها وبين أوروبا، وهذا السوق يعمل بعبارات مملوكة لدول أوروبية، ومن المناسب أن يكون هناك طرف عربي، وأنهم في انتظار اتضاح الصورة في المغرب بعد التعديلات الوزارية والانتخابات الحالية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان