رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير البترول: اللجوء للسوق الدولية حال حدوث تأخير جديد من "أرامكو"

وزير البترول: اللجوء للسوق الدولية حال حدوث تأخير جديد من أرامكو

أخبار مصر

طارق الملا - وزير البترول

وزير البترول: اللجوء للسوق الدولية حال حدوث تأخير جديد من "أرامكو"

وكالات 25 أكتوبر 2016 11:57

قال وزير البترول، طارق الملا، إن اللجوء إلى السوق الدولية لتوفير الاحتياجات البترولية أمر وارد في حال تأخر جديد من شركة أرامكو الحكومية السعودية.


وأضاف "الملا" خلال اجتماع نظمته غرفة التجارة الأمريكية اليوم الثلاثاء، بحضور وفد من 50 شركة أمريكية تزور مصر حاليا، أن الاتفاق مع "أرامكو" مدته خمس سنوات، قائلا: "الاتفاق مستمر ومحدش لغاه ومفيش مشكلة أنه يحصل تأخير شهر أو أكتر".


وأكد وزير البترول، أن توفير العملة الصعبة لاستيراد المنتجات البترولية لن يكون مشكلة لأنه مسألة أمن قوي، مشيرا إلى أن المواطن لن يشعر بأي أزمة في توفر المواد البترولية، وأن كل ما نحتاجه سيتم توفيره، قائلا: "هذا التزام من الدولة ومسألة أمن قومي".


ورفض "الملا" الحديث عن موقف شحن المنتجات البترولية من "أرامكو" بالنسبة لشهر نوفمبر مكتفيا بالقول إن "الأمر المهم هو أن الدولة ستوفر احتياجاتها من هذه المنتاجات ولن يشعر المواطن بمشكلة".


كما رفض الإفصاح عن ما إذا كانت مصر تتحدث مع دول أخرى لتوفير المنتجات البترولية عوضا عن السعودية وقال إن "احتياجات البلاد سيتم توفيرها من خلال مناقصات عالمية".


وأعلنت مصر منذ نحو أسبوعين أن شركة أرامكو الحكومية السعودية، أبلغت الهيئة العامة للبترول، بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية خلال شهر أكتوبر الجاري.


وطرحت هيئة البترول خلال الأيام الماضية مناقصات ضخمة لشراء مواد بترولية لتعويض الكميات التي لن توردها شركة أرامكو السعودية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان