رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مذكرة تفاهم مصرية عراقية فى مجالات التدريب والصيانة للطائرات

مذكرة تفاهم مصرية عراقية  فى مجالات التدريب والصيانة للطائرات

أخبار مصر

شريف فتحى وزير الطيران المدني

مذكرة تفاهم مصرية عراقية فى مجالات التدريب والصيانة للطائرات

حسن حسين 23 أكتوبر 2016 22:28

وقع وزير الطيران المدني" target="_blank">شريف فتحى وزير الطيران المدني اليوم الأحد، مذكرة تفاهم مع وزير النقل العراقي كاظم فنجان الحمامي فى مجال الطيران والصيانة والتدريب بين البلدين. 

حضر الاحتفالية كل من المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني وصفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والمهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحه الجوية والطيار ألياس صادق رئيس الاكاديمية المصرية لعلوم الطيران والمهندس ابو طالب توفيق رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية.

 

وسبق اللقاء جولة تفقدية صباح اليوم لوزير النقل العراقي ووزير الطيران المدنى داخل هناجر شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية للاطلاع علي أحدث ما وصلت إليه الشركة في هذا المجال وأكد الحمامي على العلاقة التاريخية التى تربط البلدين فى شتى المجالات وخاصة فى صناعة النقل الجوى ، وأشار ان وزارة النقل العراقية تسعى دائماً إلى تطوير منظومة الطيران المدني لديها حيث أن هناك برامج مستقبلية سيتم تنفيذها بين البلدين فى مجالات الطيران المختلفة، والاستفادة من الخبرات المصرية فى إنشاء أكاديمية طيران بالعراق لتأهيل الطيارين والمراقبين الجويين وتدريبهم لكى تحظى بمستوى  الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران.

 

ومن جانبه صرح فتحي أن مصر تربطها علاقات وطيدة بشقيقتها دولة العراق ، وتحرص على تقديم كافة سبل الدعم لصناعة النقل الجوي العراقي و نقل الخبرات المصرية من خلال إيفاد مدربين مصريين فى مجال صيانة الطائرات و تدريب الطيارين المدنيين العراقيين بمركز تدريب مصر للطيران.

وأكد أن هناك تعاون وثيق بين الشركة الوطنية مصر للطيران والخطوط الجوية العراقية في مختلف المجالات وخاصة مجال صيانة الطائرات منذ بداية تسيير مصرللطيران رحلات لبغداد في عام 1934 والتعاون في مجال التدريب في 1936.

 

كما بحث الوزيران إمكانية زيادة الرحلات الجوية بين البلدين خلال الفترة القادمة.

الجدير بالذكر ان مصرللطيران تسير 4 رحلات اسبوعيا الي أربيل و3 رحلات اسبوعيا الي بغداد بخلاف رحلات البضائع الي أربيل والبصرة والسليمانية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان