رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | الأربعاء 28 يوليو 2021 م | 18 ذو الحجة 1442 هـ | الـقـاهـره °

حضور ضعيف لمسلسلات الكوميديا في رمضان.. 4 أمور توضح السبب

حضور ضعيف لمسلسلات الكوميديا في رمضان.. 4 أمور توضح السبب

ميديا

مسلسل الكوميديا في دراما رمضان 2021

حضور ضعيف لمسلسلات الكوميديا في رمضان.. 4 أمور توضح السبب

سارة القصاص 13 أبريل 2021 11:00

تتواجد مسلسلات الكوميديا بشكل ضعيف في خريطة مسلسلات رمضان 2021، وذلك بالمقارنة مع الأنواع الدرامية الأخرى مثل الأكشن والشعبي والإثارة .

 

"مصر العربية" ترصد أسباب التواجد الباهت للكوميديا خلال الموسم الرمضاني، والأعمال الكوميدية المعروضة خلاله.


مسلسلات الكوميديا في رمضان 2021

 

تشهد مسلسلات الكوميديا انخفاضا في عدد الحلقات، وبذلك ستتواجد بعض الأعمال الكوميدية خلال نصف رمضان فقط.

 

سنجد أن النجم علي ربيع يقدم مسلسله الكوميدي" أحسن أب" على مدار 15 حلقة، وتدور أحداث المسلسل الجديد حول أب يحاول أن يكون مثالي في تصرفاته تجاه أسرته ويتعرّض إلى العديد من المفارقات خلال حلقات المسلسل.
 

"أحسن أب" بطولة الفنان على ربيع، هاجر أحمد، سامي مغاوري مراد مكريم، وخالد عليش، ومن تأليف محمد المحمدي وأحمد محيي وإخراج معتز التوني.

 

وأيضا النجمة "دنيا سمير غانم" تقدم مسلسلها الكوميدي "عالم موازي" على مدار 15 حلقة.

 

ويشارك فى بطولته بجانب دنيا سمير غانم كل من عمرو وهبة وشيماء سيف وأوتاكا وإسلام إبراهيم ودلال عبد العزيز، وعدد كبير من ضيوف الشرف.

 

ويشارك النجم الغنائي مصطفى قمر بمسلسل كوميدي في رمضان بعنوان "فارس بلا جواز"، وتدور أحداثه  عندما يتعرض فارس لبعض الظروف الخارجة عن إرداته، والتي تجبره للبحث عن عروسة.

 

ويعرض المسلسل على مدار 30 حلقة ، ويشارك فيه كل من "محمد ثروت، وبشرى، وطارق عبد العزيز".

 

 

 

 

أما الفنان يحيى الفخراني فقيدم خلال 30 حلقة مزيج بين الكوميديا والدراما من خلال مسلسله "نجيب زاهي زركش".

 

ويشارك في العمل كل من :"هالة مرزوق ومحمد محمود ومنا عادل، وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شادي الفخران"

 

 وتدور أحداث مسلسل نجيب زاهي زركش في إطار كوميدي درامي بشأن محامي، بعد أن توفيت زوجته، يجد أبناءه الأربعة يحقدون عليه ما يدفعه لقرار للتفكير في تلقينهم درس لا ينسوه.

 

 

نجوم الكوميديا يغيرون جلدهم

 

سنجد  أن  أول سبب للحضور الضعيف ، هو أن عدد من أبرز نجوم الكوميديا، قرروا تغير جلدهم في رمضان 2021، أبرزهم النجمة "ياسمين عبد العزيز"،  التي  قررت أن تقدم الدراما هذا العام.

 

وتبدأ أحداث مسلسلها "اللي ملوش كبير" عندما يجبر والد "غزال"_ياسمين عبد العزيز_ ابنته على الزواج من رجل أعمال ثري، بالرغم من فارق السن الكبير بينهما، فتضطرها الظروف أن تصبح قاسية وقوية، حتى تقابل شاب وتقع في حبه.

 

ومسلسل "اللي ملوش كبير"، من المقرر عرضه على قنوات "سي بي سي" حصريا، ويشارك في بطولة العمل الفنان أحمد العوضي، دينا فؤاد ودنيا عبد العزيز وخالد الصاوي، وآخرين. وهو من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي.

 

أما النجم الثاني هو الفنان أحمد مكي والذي يعتبر احد أهم نجوم الكوميديا في السنوات الأخيرة، قرر أن يغير جلده بالمشاركة في مسلسل "الإختيار 2".

 

ويعتبر الدور تحدي  لأحمد مكي الذي نجح في الأدوار الكوميدية في السنوات الأخيرة، حيث يتواجد لأول مرة في عمل أكشن درامي .

 

يلعب أحمد مكي، شخصية يوسف رفاعي، الضابط الخائن الذى يترك الخدمة ليعمل مع إحدى المنظمات الإرهابية، التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار الوطن.

 

"الاختيار 2 " بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إنجي المقدم، أسماء أبواليزيد، هادي الجيار، أحمد شاكر عبداللطيف، إسلام جمال، محمد فراج، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

 

 

مسلسلات الكوميديا خارج رمضان 

 

أما السبب الثاني ، هو عرض عدد من المسلسلات الكوميدية المميزة خارج رمضان منذ اشهر، أبرزهم مسلسل "في بيتنا روبوت" الذي حقق نجاحا كبيرا.

 

ومسلسل "في بيتنا روبوت" من بطولة هشام جمال، ليلى أحمد زاهر، شيماء سيف، عمرو وهبة، والفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، والمسلسل من تأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي، ومن اخراج وليد الحلفاوي.

 

وتدور أحداث حول أسرة مصرية تقرر أن تشتري إنسان آلي لمساعدتها في أعمال المنزل، لكن تنقلب حياتهم رأسًا على عقب بسبب مفارقات كوميدية لا تنتهي.

 

وأيضا عرض مسلسل "اللعبة2" والذي نال إعجاب الجمهور بعد عرضه على منصة شاهد vip، وحقق إشادات كبيرة.

 

مسلسل "اللعبة 2"، من بطولة شيكو، هشام ماجد، أحمد فتحي، محمد ثروت، مي كساب، ميرنا جميل، سامي مغاوري، عارفة عبد الرسول،محمد أوتاكا، ياسر الطوبجي، حسام داغر، إسماعيل فرغلي ورانيا يوسف.

 

وخاضت "هنا الزاهد" أولى بطولاتها من خلال مسلسل "حلوة الدنيا سكر" والذي حقق نجاحا كبيرا، والذي دارت أحداثه في إطار كوميدي.

 

 

غياب نجوم الكوميديا

 

سنجد عدد كبير من نجوم الكوميديا غابوا عن موسم دراما رمضان 2021، على رأسهم الزعيم عادل إمام الذي قرر أن يأخذ راحة هذا العام.

 

وسبق وقدم الزعيم خلال موسم رمضان عدد من الأعمال التي أضحتننا مثل :""فرقة ناجي عطية"، و"العراف"، و"صاحب السعادة"، "استاذ ورئيس قسم"، و"مأمون وشركاه".

 

أما النجم احمد فهمي الذي عرف بتواجده الكوميدي القوي خلال السنوات الأخيرة من خلال اعمال مثل  "ريح المدام" و"الواد سيد الشحات"، يغيب أيضا هذا العام.

 

ويبدو أن أحمد فهمي  الغياب هذا العام  وذلك بعد الانتقادات التي واجهت مسلسله الكوميدي الأخير "رجالة البيت".

 

ويغيب أيضا نجم الكوميديا "مصطفى خاطر" هذا العام عن بطولة الأعمال، وذلك بعدما قدم عدد من الأعمال الكوميدية في السنوات الأخيرة منها :"طلقة حظ"و" عمر ودياب".

 

 

الكتابة الضعيفة

 

ربما أحد أسباب ابتعاد الجمهور عن الكوميديا وتفضيليهم الانواع الدرامية الأخرى، هو الاستسهال التي يكتب به أعمال الكوميديا، والاعتماد على "الألش والإفيهات" الكثيرة المتكررة.

 

ووضح ذلك بعد عرض مسلسل بـ"100 وش" الذي استطاع أن يقدم كوميديا الموقف المكتوبة بشكل جيد، وحقق نجاحا كبيرا بالرغم من أن ابطاله ليسوا نجوم كوميديا "نيللي كريم وآسر ياسين".

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان