رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | السبت 23 أكتوبر 2021 م | 16 ربيع الأول 1443 هـ | الـقـاهـره °

أوسكار 2021 | منافسة شرسة على جائزة أفضل ممثلة.. من الأقرب؟

أوسكار 2021 | منافسة شرسة على جائزة أفضل ممثلة.. من الأقرب؟

ميديا

جائزة أفضل ممثلة في اوسكار 2021

أوسكار 2021 | منافسة شرسة على جائزة أفضل ممثلة.. من الأقرب؟

سارة القصاص 06 أبريل 2021 17:33


تشهد فئة افضل ممثلة في أوسكار 2021، منافسة شرسة بين خمس مرشحات استطعن أن يبدعن على الشاشة.
 

وتقدم الممثلات المرشحات أدوارا تختلف بين الواقع والخيال، وتتنوع بين التاريخ والحداثة، ترصدهن "مصر العربية" في التقرير التالي.

 

فيولا دايفيس .. تدخل التاريخ 

 

ترشحت الممثلة فيولا ديفيس لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم"قاع ما ريني الأسود"، لتصبح الممثلة السوداء الأكثر ترشيحا في تاريخ جوائز الأوسكار، كما أنها سبق وفازت بأوسكار أفضل ممثلة مساعدة من قبل.

 

وتجسد "فيولا دايفيس" في الفيلم المرشح لعدد من الجوائز دور عازفة البوق الشهيرة "ما ريني" التي تحاول  التخلص من الإدارة البيضاء التي تسعى للسيطرة عليها بأي طريقة.

 

ولدت الممثلة الشهيرة في  ولاية كارولاينا الجنوبية، وبدأت مسيرتها الفنية عندما كانت تقدم  أدوار في عروض المدرسة الثانوية.

 

 جاءت انطلاقة ديفيس في الأفلام في عام 2008، بعدما أدت دور الأم المضطربة في فيلم "داوت"  لتترشح لأوسكار أفضل ممثلة مساعدة.

 

 

أندرا داي.. الاقرب للتتويج 

أما الممثلة التي حصدت على جائزة الجولدن جلوب قبل ترشحها للأوسكار، تعتبر واحدة من الأقرب لاقتناص جائزة أفضل ممثلة في أوسكار 2021.

 

وجسدت "أندرا داي" دور أيقونة موسيقى الجاز "بيلي هوليداي " في فيلم  The United States Vs. Billie Holiday بشكل دقيق جدا، حيث استدعت نفس حركات وتعابير وجهه المغنية الحقيقية على المسرح.

 

واستطاع عدد كبير من النجوم في السنوات الأخيرة أن يقتنصوا جائزة الاوسكار بعد تجسيدهم لشخصيات حقيقية مثل "رامي مالك" الذي جسد المغني الشهير"فريدي ميركوري".

 

 

فانيسا كيربي.. مشاعر الأمومة تقودها للأوسكار

 

تقدم الممثلة"فانيسا كيربي" في فيلم "بقايا امراة" دور سيدة قررت أن تنجب اينها في المنزل  بدلاً من المستشفى  ليموت الطفل؛ و تجد نفسها تقضي عاما كاملا في محاولة تجاوز هذه اللحظة القاسية.

 

وتقدم"فانيسا كيربي" أداء لا ينسى من خلال تجسيدها للحظات الحزن ، ومشاعر الأم في لحظة فقدان طفلها، وقالت الممثلة في حوار لها أنها فخورة بتقديم هذا الفيلم الذي يكرم  النساء اللاتي فقدن أولادهن.

 

 

ولدت فانيسا كيربي  في لندن عاصمة المملكة المتحدة،  والدها الطبيب الشهير روجر كيربي، ووالدتها محررة صحفية سابقة.

 

تلقت تعليمها بأحد مدارس مدينة هامبتون، وقررت دراسة المسرح إلا أنها لم تنجح في الإنضمام للمعهد، لتقرر دراسة الأدب.

 

 في 2009 عرض عليها المخرج المسرحي ديفيد ثاكر أداء سلسلة من الأدوار في مسرح Octagon Theatre Bolton وهذه كانت بدايتها الفنية على خشبة المسرح، ثم بعدها انتقلت للسينما والتلفزيون.

 

 

 

فرانسيس ماكدورماند .. وحلم ثلاثية الأوسكار

تقدم الممثلة المخضرمة فرانسيس ماكدورماند في فيلمها "أرض الرحل" دور السيدة التي تقرر العيش في شاحنة وأن تترك الحياة بتعقيداتها، بعدما خسرت كل شي بسبب الرأس مالية.

 

تذهب بمنزلها المتنقل لتعمل  بشكل موسمي في أي وظيفة فتعمل في مطعم  ثم في مزرعة للبنجر، وفرانسيس ماكدورماند في فيلمها  تبحث عن الحرية والسلام والعيش دون صراعات العائلة والعمل والمال، فهي تقبلت هزيمتها وقررت أن تعيش بسلام.

 

وليست هذه التجربة الأولى لها مع الأوسكار فسبق وفازت بهذه الجائزة المهمة  مرتين  الأولى عام 1996  عن فيلمها "Fargo "،  والمرة الثانية كانت عام 2018 عن دورها في Three Billboards Outside Ebbing, Missouri.

 

 

 

 

كاري موليجان.. تنتقم من الرجال

 

تقدم الممثلة "كاري موليجان"  في فيلم "Promising Young Woman" شخصية كاساندرا أو كاسي شخصية فتاة تركت دراسة  الطب وتعيش في مع أسرتها  وتعمل في أحد المقاهي ، لكن يصدم المشاهد عندما يكتشف أنها في المساء  تردد على الملاهي الليلية وتدعي عدم الوعي لكي توقع بأحد الرجال.

 

وتسعى "كاري" للانتقام من الرجال بعد وفاة صديقتها المقربة، التي عانت من أزمة نفسية بعد تعرضها 

للاغتصاب على يد زميل لها.

 

بدأت الممثلة البريطانية مسيرتها منذ 2005، لكن نقطة التحول في مشوارها بعد مشاركتها في  فيلم "التعليم" في 2009، والذي بسببه ترشحت لعدد كبير من الجوائز الهامة  منها افضل ممثلة في جولدن جلوب والأوسكار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان