رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 صباحاً | الاثنين 26 يوليو 2021 م | 16 ذو الحجة 1442 هـ | الـقـاهـره °

سيد رجب وناهد السباعي ينافسان بمهرجان السينما الإفريقية في فرنسا

سيد رجب وناهد السباعي ينافسان بمهرجان السينما الإفريقية في فرنسا

ميديا

فيلم "هذه ليلتي"

سيد رجب وناهد السباعي ينافسان بمهرجان السينما الإفريقية في فرنسا

كرمة أيمن 16 أغسطس 2020 19:17

تنافس مصر، بقوة في المسابقة الرسمية لمهرجان السينما الإفريقية، الذي يقام في فرنسا خلال الفترة من 23 وحتى 30 أغسطس، بالفيلمين القصيرين "حبيب" و "هذه ليلتي". 

 

"حبيب"

 

شارك الفيلم القصير "حبيب" في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية، وحظي بعرض عالمي أول في أيام قرطاج السينمائية، واستطاع أن يحصل على تنويه خاص لتميزه في الأداء التمثيلي بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية. 

 

فيلم "حبيب" هو أول عمل قصير للفنان سيد رجب، ويشاركه البطولة سلوى محمد علي وعلى صبحي، إنتاج مشترك بين شركتي ريد ستار للإنتاج الفني و S Productions ، مدير التصوير جوزيف كرم، مونتاج محمد عيد، موسيقى أحمد الصاوي، من تأليف وإخراج شادي فؤاد.


تدور أحداث الفيلم حول حبيب، وهو حلاق في أواخر الستينيات من عمره يعمل بصالون الحلاقة الخاص به، يكسر روتين يومه الطبيعي بمحاولة تنفيذ طلب غريب من زوجته، وخلال رحلته يتضح لنا العديد من الصراعات النفسية التي يخوضها حبيب.

 

 


"هذه ليلتي" 
 

اقتنص الفيلم القصير "هذه ليلتي" العديد من الجوائز في المهرجانات السينمائية الدولية، ليعود لينافس بقوة في المسابقة الرسمية لمهرجان السينما الإفريقية بـ"تولوز" الفرنسية. 

 

ويشارك في بطولة الفيلم النجوم ناهد السباعي، شريف الدسوقي والطفل عمرو حساب، الفيلم سيناريو إيهاب عبد الوارث ويوسف نعمان، ومن إخراج يوسف نعمان، ويعتبر هو تعاون إنتاجي بين شركتي ريد ستار وS Production.

 

تدور أحداث "هذه ليلتي" حول سيدة فقيرة تصطحب طفلها المُصاب بمتلازمة داون لشراء الآيس كريم و الاستمتاع باليوم، يتجها لأحد مناطق القاهرة الراقية، فيواجها معاناة لم تكن متوقعة، إلا أن الأم تصر على اقتناص لحظات السعادة لطفلها، وقد حصل الفيلم على جائزة الدعم المالى من مؤسسة كليك فاندنج لدعم مشاريع الأفلام القصيرة، بجانب منحة الدعم من الاتحاد الأوروبى – اليونيسيف، وهو ثاني الأعمال الإخراجية لمخرجه.

 

وحصد الفيلم القصير "هذه ليلتي" الجائزة الذهبية في مهرجان جنيف للأفلام الشرقية بسويسرا، وذلك بعدما حظى العام الماضي بعرضه العالم الأول بالجونة السينمائي" target="_blank">مهرجان الجونة السينمائي الدولي، كما يشارك في مهرجان السينما الإفريقية - الآسيوية واللاتينية،

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان