رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 مساءً | الجمعة 22 أكتوبر 2021 م | 15 ربيع الأول 1443 هـ | الـقـاهـره °

محامٍ بأنصار بيت المقدس: موكلي مختفٍ رغم القبض عليه‎

محامٍ بأنصار بيت المقدس: موكلي مختفٍ رغم القبض عليه‎

أخبار مصر

المستشار حسن فريد خلال محاكمة المتهمين في "أنصار بيت المقدس"

محامٍ بأنصار بيت المقدس: موكلي مختفٍ رغم القبض عليه‎

محمد يحيى 29 أكتوبر 2016 12:49

استأنفت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 213 متهمًا بالانضمام لتنظيم أنصار بيت المقدس  وارتكاب 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم.

 

وقال  الدفاع عن المتهم 183 محمد محمد صبحى فرحات، إنه  مختفي رغم القبض عليه فجر 4 أكتوبر الماضى، ولم يتواجد فى الجلسة، وأكدت المحكمة أنه هارب فى محضر الجلسة.

و أوضح  ممثل النيابة أنه تم تقديم محاضر بمن قبض عليهم، وأن المتهم لم يوجد بينهم، فرد الدفاع بأنه تم القبض عليه فعلا ولم يقدم للمحاكمة حتى الآن، وأنه سوف يظهر بعد ذلك بمحضر ضبط مختلف، وحمل المحكمة مسئولية سلامته وأمنه، وطالب المحكمة بالتحقيق.


و قدمت النيابة 12 تقريرا طبيا خاصين بالمتهمين تنفيذا لقرار المحكمة بالجلسة السابقة، وطلب على إسماعيل المحامى التعقيب على ما قدمته النيابة، حيث قال إنه فيما يخص الشاهد 59 يعمل لدى الشاهد رقم 60 وسبق له الإدلاء بمعلومات عن الواقعة فى جناية أخرى رقم 390 لسنة 2013، والمعروفه إعلاميا بـ"خلية الظواهرى"، والتى قضى فيها فى 1 نوفمبر 2015، وأنه مصصم على سماع شهادته، وأنه يمكن الاستدلال عليه من الشاهد 60 وذلك ردا على أن النيابة لم تستطع الاستدلال عليه .

 

وقالت  النيابة العامة أنها اسندت للمتهمين تهم  ارتكابهم لجرائم تأسيس وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس  وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والخائر والمتفجرات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان