رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 مساءً | الجمعة 22 أكتوبر 2021 م | 15 ربيع الأول 1443 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| السيول تضرب جنوب سيناء.. والمحافظة ترفع الطوارئ

بالصور| السيول تضرب جنوب سيناء.. والمحافظة ترفع الطوارئ

أخبار مصر

السيول في سيناء

بالصور| السيول تضرب جنوب سيناء.. والمحافظة ترفع الطوارئ

إياد الشريف 29 أكتوبر 2016 11:07

تعرضت مدن ساحل خليج العقبة بجنوب سيناء على مدى اليومين الماضيين لسيول متوسطة تصاعدت إلى أن وصلت إلى سيول جارفة بمناطق نويبع وطابا ورأس النقب بالقرب من مدينته نخل على حدود شمال سيناء.

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أكد أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى بالمحافظة لمدة 24 ساعة، مشيرًا إلى أنه خلال الأسبوع الجاري سيكون الجميع في أماكنه.

وقال فودة، في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن كافة الطواقم ستكون متواجدة المستشفيات التابعة لمديرية الصحة وجميع الوحدات الصحية وهيئة الطرق والكباري بمعداتها وجميع رؤساء مجلس المدينة في الشوارع لمتابعة موقف الأمطار السيول بأنفسهم والتأكيد على مخرات السيول ورفع أضرار السيول من الطرق.

وأكد العميد عصام خضر، مدير إدارة الأزمات والعمليات بديوان عام جنوب سيناء أن المحافظة شهدت، اليومين الماضيين، هطول أمطار غزيرة أدت إلى حدوث سيول بمجموعة من القرى والتجمعات البدوية، منها وادي فيران؛ مما أدى إلى قطع طريق فيران السعال المؤدي لسانت كاترين، وسيول بأودية مندر وسبيته ومدسوس التي أدت إلى إغلاق طريق دهب نويبع.

وأشار إلى أن سيول وادي فيران سارت في مجراها الطبيعي، ولا توجد خسائر بشرية حتى الآن بجميع الأماكن التي تعرضت للسيول ، باستثناء قطع بعض الطرق ما بين الجنوب والشمال وعزل مناطق سكنية عن بعضها.
ووجه خضر بتوخي الحذر والاستمرار في رفع حالة التأهب القصوى بجميع المراكز وتأهب جميع أجهزة المحافظة للتدخل العاجل في حالة استمرار سقوط الأمطار والاستعداد التام.

وأسفرت السيول بجنوب سيناء عن قطع بعض الطرق وخاصة الطريق الأوسط نويبع – نخل - الحسنة ووصلت من خلال وادي أبو طريفة إلى منطقة وسط المدينة وتسببت في خسائر محدودة، كإزالة عشش ونفوق عدد من الخراف والماعز.

وقال اللواء صبرى وزيرى عطية الله، رئيس مركز ومدينة نويبع، إن هناك غرفة عمليات رئيسية بالمجلس مرتبطة بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، ومختلف إدارات الخدمات والأجهزة المعنية، وعلى رأسها الموارد المائية والأرصاد الجوية، وتعمل على مدار 24 ساعة يوميا لمتابعة تطورات الظروف الجوية ولتلقى أي إخطارات أو بلاغات من كافة أنحاء مدينة نويبع وتوابعها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان