رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| آخرها رانيا يوسف.. «التشهير» تهمة تلاحق النجوم في المحاكم

فيديو| آخرها رانيا يوسف.. «التشهير» تهمة تلاحق النجوم في المحاكم

ميديا

الفنانة رانيا يوسف

فيديو| آخرها رانيا يوسف.. «التشهير» تهمة تلاحق النجوم في المحاكم

كرمة أيمن 08 فبراير 2021 00:33

تهدد قضايا التشهير والسب والقذف، نجومية عدد من الفنانين، ويسقط عدد من النجوم، في هذا الفخ، لينتهِي بهم الحال في ساحات القضاء، وكان آخرهم الفنانة رانيا يوسف.


أثارت رانيا يوسف، الجدل مؤخرًا، بعد تصريحاتها المثيرة عن مفاتنها والحجاب، التي أدلت بها خلال لقاء لها مع قناة عراقية، لكن الأمر تطور ووصل إلى ساحات القضاء.

قرر الإعلامي العراقي نزار الفارس، مقاضاة الفنانة رانيا يوسف بعد رفعها دعوى قضائية ضده تتهمه فيها بالتشهير وتزييف الحقائق عقب عرض حلقتها معه التي أثارت الجدل على مدار الأسابيع الماضية، وهيجت الرأي العام ضدها.
 

وكلف الإعلامي العراقي المستشار هيثم عباس؛ باتخاذ الإجراءات القانونية ضد رانيا يوسف بعد اتهامه باقتطاع أجزاء من حلقتها في برنامج "مع الفارس" للإضرار بها، متهمًا إياها بـ"التشهير وتزييف الحقائق".


أصدر هيثم عباس بيانًا صحفيًا جاء فيه:

 "كما يعلم الجميع لقد قام الاعلامى نزار الفارس باستضافة الفنانة رانيا يوسف ببرنامجه (مع الفارس) والمذاع على قناة الرشيد العراقية وانتقل الاعلامى نزار الفارس وفريق عمله إلى القاهرة بعد أن نسقت لهم الفنانة مكان التصوير داخل أحد ارقى فنادق القاهرة وعند التحضير للتصوير ابدت الفنانة المصرية الموافقة الكاملة على كافة الأسئلة إلا سؤال واحد فقط يتعلق بحياتها الشخصية وهو ما احترمه الاعلامى نزار الفارس و بالفعل تم تصوير الحلقة وعقب انتهائها أبدت الفنانة سعادتها بالعمل والحوار وطلبت حضورها إلى بغداد فى أقرب فرصة".

 

وأضاف البيان: "سريعا تبدل الحال وفوجئ الإعلامى نزار الفارس بهجوم الفنانة المصرية على شخصه والنيل من مهنيته وكان هذا ناتج عما تعرضت له الفنانة رانيا يوسف من هجوم على مواقع التواصل الاجتماعي واقامة العديد من الدعاوى القضائية ضدها وهو أمر ليس له علاقة من قريب أو بعيد بالإعلامى نزار الفارس وأن ما تتعرض له الفنانة المصرية ردا على إجابتها فى أثناء الحوار".

وتابع: "تمادت الفنانة المصرية رانيا يوسف وألصقت بالإعلامى نزار الفارس اتهام بانه اقتص اجزاء من الحوار وقام بتجميع تلك المقاطع لتغير معنى ماقالته او ماقصدته الفنانة رانيا يوسف وهو أمور ان صحت فى حق الإعلامى نزار الفارس لباتت جريمة شرف إعلامية و تخالف كل المواثيق وأخلاقيات المهنة ولكن حقيقية الأمر أن السيد الإعلامى نزار الفارس لم يرتكب ثمة خطأ فى حق الفنانة رانيا يوسف ولم يتم اقتطاع اى جزء من الحوار نهائيا بل على العكس حين طلبت الفنانة رانيا يوسف حذف سؤال الحجاب وردها عليه تم الاستجابة لها حرصا عليها ولما تعرضت له من هجوم".


واختتم البيان "نظرًا لما بدر من الفنانة رانيا يوسف وهجومها المستمر على شخص الاعلامى نزار الفارس وما ترتب عليه من إضرار مادية وأدبية جسيمة قد طالته فلم يجد أمامه سوى اللجوء الى القضاء المصري لاقتضاء حقه القانوني وسوف يقدم كافة المستندات أمامه للفصل في صحة ما تدعيه الفنانة رانيا يوسف.



كانت رانيا يوسف حلت ضيفة على برنامج "مع الفارس" أول يناير الماضي، وكان لها العديد من التصريحات الجريئة عن إطلالاتها والحجاب.

ذكرت رانيا يوسف في مقطع فيديو تم حذفه من مقابلتها المذاعة مع قناة الرشيد العراقية أن الحجاب لا علاقة له بستر المرأة لأنها لا تسير في الشارع بملابس البحر، ولا تحتاجه لكي تكون مستورة.

 

 وأضافت أن الحجاب تم فرضه على ثقافة المصريين في آواخر السبعينيات، وقبل ذلك لم تكن زوجات علماء الأزهر يرتدين الحجاب، متحدية أن يخرج أحد امرأة محجبة وسط جمهور حفلات أم كلثوم، وزعمت أن الحجاب ليس فرضًا في الإسلام وإلا لكان تم فرضه بشكل صريح على جميع المسلمين.

 

وتسببت هذه التصريحات في تقديم أحد المحامين ويدعى أشرف ناجي، بلاغا ضدها وأصدرت النيابة قرارا بإحالة البلاغ للمحاكمة، وحددت جلسة 21 فبراير المقبل لموعد الجلسة الأولى.
 

 

لم تكن رانيا يوسف، الفنانة الأولى التي تقع في ورطة التشهير، وسقط عدد من النجوم في فخ قضايا السب والقذف، نرصدها خلال سطور هذا التقرير.  

 

أزمة شريف وشيرين 

 

في عام 2014 تعرضت "شيرين" لموقف محرج، بعدما حرر الفنان شريف منير محضرًا ضدها؛ يتهمها بالتطاول عليه، بألفاظ غير لائقة، بسبب بعض المشاكل التي نشبت بينهم في العقار.

 

ولجأ شريف منير للقضاء الذي أصدر حكم من محكمة جنح المقطم بحسبها 6 أشهر وكفالة 500 جنيه وتعويض مدني مؤقت قدره 2001 جنيه، تنازل شريف عن القضية بعد بالاعتذار له ولزوجته، وذلك بعد توسط عدد من أهل الفن.

 

بدأت الخلافات عندما قامت شيرين عبدالوهاب، التي تسكن بنفس العقار الذي يسكن بها شريف منير، بالصراخ في وجهه والتحدث بشكل غير لائق، بعثت له رسائل بعد ذلك على هاتفه الشخصي تهدده بكسر رجل زوجته.

وأكد شريف منير، أن تصرفات شيرين؛ التي وصفها بـ"غير المحترمة"، جاءت بعدما طلب منها عدم إلقاء مخلفات شقتها على باقي شقق العقار، وأيضاً إصلاح التكييف الخاص بغرفتها؛ حيث يُسرب الماء على شقته.
 

ولم يتنازل شريف منير، إلا بعدما اعتذرت له شيرين عبدالوهاب بشكل رسمي، وكتبت عبر  صفحتها بموقع "فيس بوكط: "أعتذر أنا الفنانة شيرين عبدالوهاب، عن أي سوء تفاهم أو عصبية زائدة غير مقصودة تجاه الفنان شريف منير والسيدة زوجته".
 

سما ومرتضى


قضت محكمة جنح الدقي، بحبس الراقصة سما المصري 6 شهور وكفالة ألف جنيه، وتغريمها 10 آلاف جنيه، لاتهامها بسب وقذف رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، على شاشة قناة "فلول".
 

وتقدم رئيس نادي الزمالك، ببلاغات ضد الراقصة سما المصري، اتهمها فيها بسبه وقذفه عن طريق إذاعة كليب من تأليفها وغنائها، حمل تطاولًا وتشهيرًا به، وكان يتم إذاعته يوميًا، حيث اتهمته فيه بالجنون، وأنه شارب خمر وقواد.


حسين فهمي في ورطة


وقع الفنان حسين فهمي، في ورطة، بعدما تحدث عن زميله الفنان محمود قابيل، خلال لقاء له مع الإعلامية وفاء الكيلاني.  

ووصف الفنان حسين فهمي زميله الفنان محمود قابيل، بالكاذب، ردًا على اتهامات قابيل له بالفصل من قبل الأمم المتحدة.

وأكد فهمي أن لديه فضائح على قابيل وهدده بإظهارها وفضحه أمام الإعلام حال عدم صمته.
 

وقال حسين فهمي باستنكار شديد في حلقة البرنامج والتي أذيعت في أغسطس 2013 بأنه لا يعرف من هو محمود قابيل، وتساءل عن مهنته، وأكد أن الفن أكبر بكثير من اسم محمود قابيل، وأنه شخص ليس له قيمة، وقال: "عمري ما هنساله وهفضل وراه حتى أفضحه، رغم إني مش عايز أوصل لكده".
 

وتسببت كلمات حسين فهمي، في رفع محمود قابيل دعوى قضائية ضده يتهمه بها بسبه وقذفه.

 

التشهير بـ"زينة"


قدمت الفنانة زينة، بلاغًا للنائي العام، ضد الإعلامية ريهام سعيد والصحفى أحمد الهوارى، واتهمتهما بالتشهير بها.

وكان عاصم قنديل، محامى الممثلة زينة، قد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد المذيعة ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير" بقناة النهار، أكد خلاله أن "ريهام سعيد شوّهت سمعة موكلته وشهرت بها من خلال استضافة الصحفي أحمد الهواري، الذي تحدث عن خلافات زينة مع أحمد عز، مدعيا أن الفنانة زينة كانت على علاقة برجل أعمال، هو والد طفليها".

واتهم محامى زينة ريهام سعيد بتزييف الحقائق ونشر أخبار مغلوطة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان