رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نجوم الغناء في الدراما.. مصطفى قمر يعود بـ«فارس بلا جواز»

نجوم الغناء في الدراما.. مصطفى قمر يعود بـ«فارس بلا جواز»

ميديا

مصطفى قمر

نجوم الغناء في الدراما.. مصطفى قمر يعود بـ«فارس بلا جواز»

كرمة أيمن 01 فبراير 2021 00:25

مصطفى قمر، من نجوم الغناء الذين دخلوا عالم الدراما مبكرًا، وأحبه الجمهور بالرغم من قلة أعماله والتي تعد على أصابع الأيدي الواحدة، لكنه غاب عن الشاشة الصغيرة، معوضًا الغياب بتواجده في السينما والغناء


وبعد 15 عامًا، من بطولة مسلسل "علي يا ويكا" يعود الفنان مصطفى قمر إلى عالم الدراما، بتصوير المشاهد الأولى من مسلسله الجديد "فارس بلا جواز" المقرر أن ينافس به فى السباق الرمضاني المقبل.

يشارك في بطولة المسلسل كل من الفنان محمد ثروت وطارق عبد العزيز وسليمان عيد وطارق الإبياري ومحمد طعيمة، والعديد من الوجوه الشابة الصاعدة منهم مصطفى حمزة ومحمد ويوسف وراندا عبد السلام وسامي مغاوري.

 

ووقع الاختيار على الفنانة شيري عادل، لتقوم بدور البطولة النسائية أمام مصطفى قمر، كما تشارك ندا موسى، وجيما بياع وفاطمة عادل، ومن إخراج معتز حسام، وتأليف فداء الشندويلي.

يشار إلى أن مصطفى قمر، قدم مسلسل "علي يا ويكا" عام 2006، مع داليا البحيري وزينة وحسن حسني، وبعدها ظهر النجم في عدد من المسلسلات كضيف شرف، هي: مسلسل "لحظات حرجة" عام 2006، والمفتش كورومبو، و"منتهي العشق" عام 2010، "زهرة وأزواجها الخمسة" عام 2010، وكان آخر ظهور له في الدراما عام 2017 في مسلسل "في اللالالاند" مع الفنانة دنيا سمير غانم.





 

لم يكن الفنان مصطفى قمر، نجم الغناء الأول الذي يدخل عالم الدراما، فالقائمة تضم العديد من الفنانين، نرصدهم في التقرير التالي:
 

تامر حسني

حقق الفنان تامر حسني نجاحًا كبيرًا، بمشاركته بأعمال درامية نالت إعجاب الجمهور وتفاعل معها، بدأت قبل 10 أعوام، حين قدم أول مسلسل تليفزيوني له بعنوان "آدم" عام 2011، وشاركه البطولة مي عز الدين، وأحمد زاهر، ودرة.

وأعاد التجربة بعدها في 2014، بمسلسل "فرق توقيت"، وينتظر تامر حسني عمل جديد ونص مناسب ليعود للدراما.

 

شيرين عبدالوهاب

 

أثبت الفنانة شيرين عبدالوهاب، قدرتها على المنافسى في عالم الدراما عندما شاركت في رمضان 2015، بمسلسل "طريقي" المأخوذ عن المسلسل الكولومبي "صوت الحرية".

تُجسد الفنانة شخصية "دليلة" شابة عاشقة للغناء ومولعة بالفن، تواجه عائلتها وترفض الانصياع لأوامر والدتها التي تحاول منع ابنتها من الانخراط في عالم الفن، كونها تنتمي إلى أسرة محافظة، غير أن موهبة الشابة "دليلة" تجعلها تتمرّد على واقعها وترسم طريقها الخاص.

مسلسل "طريقي" بطولة باسل خيّاط، وأحمد فهمي، ومحمد ممدوح، ومحمد عادل، وندى موسى وياسمين صبري، وتميم عبده، وبمشاركة محمود الجندي، وسوسن بدر، وسلوى محمد على، وميس حمدان، ومن تأليف تامر حبيب وإخراج محمد شاكر خضير.



أحمد فهمي
 

دخل الفنان أحمد فهمي، أحد أعضاء فريق "واما" عالم الدراما عام 2010 في مسلسل "ماما في القسم"، وحاول منذ ذلك الحين أن يثبت نفسه في التمثيل أكثر من الغناء، ومن المسلسلات التي شارك بها: "الميزان" ، "طريقي"، "زواج بالإكراه"، "لأعلى سعر"، "سمرا"، "سكر زيادة"، "أنا شهيرة أنا الخائن"، "خطوط حمراء".

 


 

حمادة هلال

 

الفنان حمادة هلال، واحدًا من نجوم الغناء الذي اقتحم عالم الدراما كما ينافس بقوة في المارثون الرمضاني، بدأها بمسلسل "ولي العهد" في 2015.

عاد حماده هلال، التجربة في عام 2017 بمسلسل "طاقة القدر"، وفي 2018 نافس بمسلسل "قانون عمر" مع الفنانة إيمان العاصي.

وكان آخر أعمال حمادة هلال الدرامية كانت مسلسل ابن أصول، الذي عرض عام 2019، وكان من تأليف أحمد محمود أبوزيد وإخراج محمد بكير.


روبي

في شهر رمضان عام 2017 ، شركت الفنانة روبي، في أول عمل درامي لها، وحمل اسم "رمضان كريم"، وحقق نجاحًا لبساطة أحداثه وتشابهها بخاصة مع كثير من أبناء الطبقة الفقيرة في مصر.

ودارت أحداثه خلال شهر رمضان في إحدى الحارات الشعبية في مصر القديمة، وتمحورت حول أسرة الأستاذ رمضان الذي جسّده الفنان سيد رجب، وزوجته سعاد وجسّدتها الفنانة سلوى عثمان، وابنتيه سناء وقامت بدورها الفنانة روبي، والأخرى رضا وجسّدتها ريهام عبدالغفور، وابنهما وليد وقام بدوره كريم الأبنودي.

مسلسل "رمضان كريم" من بطولة سيد رجب، محمود الجندي، روبي، ريهام عبدالغفور، شريف سلامة، كريم عفيفي، سلوى عثمان، سلوى محمد علي، صبري فواز، سهر الصايغ، محمد لطفي، وغيرهم، وهو من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.



 

هيفاء وهبي

خاضت الفنانة هيفاء وهبي، تجربة الدراما التليفزيونية، من خلال مسلسلات "الحرباية"، "مولد وصاحبه غايب"، " كلام على ورق"، "مريم"، و"كارما"، وتنتظر عرض مسلسل "أسود فاتح".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان