رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «Lupin» يقتنص أعلى مشاهدات نتفليكس.. تعرف على تفاصيله

فيديو| «Lupin» يقتنص أعلى مشاهدات نتفليكس.. تعرف على تفاصيله

ميديا

بطل المسلسل الفرنسي «Lupin»

فيديو| «Lupin» يقتنص أعلى مشاهدات نتفليكس.. تعرف على تفاصيله

كرمة أيمن 21 يناير 2021 00:04

على مدار 115 عامًا، ألهمت "أرسين لوبين" أشهر الروايات البوليسية الفرنسية صناع السينما لتتحوَّل إلى أفلام سينمائية وكارتونية، وترجمت إلى عدة لغات حول العالم.

وتصدَّر المسلسل الدرامي الفرنسي "Lupin" اهتمام الجمهور حول العالم، بعد أيام قليلة من عرضه، ليشاهده نحو 70 مليون شخص في أول 28 يومًا من بثه عبر منصة "نتفليكس".

واعتلى المسلسل الفرنسي " Lupin"، قائمة الأكثر مشاهدة عبر "نتفليكس" وتربع في المركز الأول في البرازيل وفيتنام والأرجنتين وألمانيا وإسبانيا وبولندا وهولندا والفلبين والسويد ومصر.

كما اخترق " Lupin" قائمة الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة الأمريكية، ليصبح أول مسلسل فرنسي يحقق هذا النجاح في أمريكا.

 


أصل الحكاية
 

بمزيج من الكوميديا والأكشن والجريمة، نجح مسلسل "لوبين" في إعادة عرض معاصرة لشخصية كلاسيكية من روايات الخيال البوليسي الفرنسي، وهي "أرسين لوبين" (Arsène Lupin)، والذي يعرف أيضا بأنه "اللص النبيل" و"أستاذ التنكر".

"لوبين" لص خيالي ابتكره الروائي الفرنسي موريس لوبلان، في أوائل القرن العشرين عام 1905، وظهر لأول مرة في قصة قصيرة بعنوان "القبض على أرسين لوبين" ومن بعدها كان بطلا في 17 رواية، و39 رواية صغيرة، ومجموعة كبيرة من القصص القصيرة.


قصة " Lupin"

 

"ستدخل وأنت عامل نظافة، وتخرج من أصحاب الملايين" .. يحكي مسلسل Lupin عن البطل "أساني ديوب"، الذي هاجر من السنغال إلى فرنسا عندما كان طفلا، وانقلبت حياته رأسا على عقب عندما اتهم والده، الذي كان يعمل كسائق لعائلة ثرية في باريس، بسرقة عقد كان ملكا لماري أنطوانيت.

 

وبعد أن زج والده في السجن ظلما ومات في محبسه، قرر "أساني" بعد 25 عامًا أن ينتقم لوالده، واستلهم خطته المحفوفة بالمخاطر من إحدى نسخ أرسين لوبين التي أهداها له والده قبل موته، ليصبح أستاذًا في التنكر مثل بطله الخيالي، ويتمكن من تنفيذ عمليات سرقة لا تصدق.
 

وتمكن "أساني" الذي كان يعمل كعامل نظافة في متحف اللوفر الشهير من التخطيط لسرقة هذا العقد خلال عرض إحدى المؤسسات لبيعه في مزاد.


 

البطل ورسالته للجمهور  
 

طرح مسلسل Lupin لأول مرة في 8 يناير الجاري، وبلغ عدد حلقاته 5 حلقات، مدة كل واحدة 43 دقيقة، وهو من تأليف جورج كاي، ويؤدي دور البطولة النجم الفرنسي عمر سي.
 

وعن نجاح"Lupin" ، قال  نجم المسلسل الممثل عمر سي، عبر حسابه على "تويتر": "70 مليونا! هذا جنون! أنا فخور جدًا، لأن "Lupin" هو أول مسلسل فرنسي على نتفليكس يحقق مثل هذا النجاح العالمي".

وأضاف، موجهًا كلماته لجمهوره ومتابعيه: "ما كان ذلك ليتحقق لولاكم.. شكرًا لكم جميعًا".


 

نجاح آخر
 

وساهم نجاح المسلسل في تصدّر كتاب المؤلف الفرنسي موريس لوبلان عن مغامرات اللص الظريف "أرسين لوبين" الذي اقتُبس منه المسلسل، قائمة الإصدارات الأكثر مبيعا عبر شبكة "أمازون" بفرعها الفرنسي.
 

وينتظر الجمهور عرض الموسم الثانِي من "لوبين"، وكشفت "نتفليكس" أنه تم تصويره بالفعل، ومن المقرر طرحه هذا العام، لكنها لم تكشف بعد في أي شهر تحديدًا.

وأشارت "نتفليكس" إلى أن الموسم الثاني من المسلسل سيتضمن دورًا أكبر لصديقة أساني ديوب السابقة، كلير، التي تقوم بدورها الممثلة الفرنسية لوديفين سانيي.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان