رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هادي الجيار.. تلميذ «مدرسة المشاغبين» الذي تمنى تجسيد هذا الرئيس؟

هادي الجيار.. تلميذ «مدرسة المشاغبين» الذي تمنى تجسيد هذا الرئيس؟

ميديا

هادي الجيار.. تلميذ «مدرسة المشاغبين» الذي تمنى تجسيد شخصية الرئيس

هادي الجيار.. تلميذ «مدرسة المشاغبين» الذي تمنى تجسيد هذا الرئيس؟

محمد الوكيل 10 يناير 2021 11:47

توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، الفنان هادي الجيّار، عن عمر ناهز الـ71 عامًا، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد دخوله مستشفى الهرم، قبل أيام وحجزه في العناية المركزة ثم وضعه على جهاز التنفس الصناعي بسبب سوء حالته الصحية إثر إصابته بالفيروس.

 

ويعتبر الجيار من الفنانين القلائل الذين استطاعوا أن يجذبوا المشاهد بمجرد الإطلالة الأولى له بالرغم من ظهوره في بعض الأدوار الثانوية، والتي لم تكن مؤثرة بشكل كبير، ولكن استطاع من خلال خبرته الكبيرة أن يضفي بعض التفاصيل الدقيقة لهذه الأدوار من خلال أدائه الفني ما نال إعجاب الجمهور.

 

وكانت بدايته فى المسرح حيث ظهر من خلال مسرحية "مدرسة المشاغبين" مع عادل إمام، كما لمع في مسلسلات: الضوء الشارد وملاعيب شيحة ومسائل عائلية جدا وغيرها من الأعمال الجيدة.

 

وبعدها بدأ الإقبال على الجيار من جانب التليفزيون والسينما بشكل كبير ولكنه لم يحقق النجاح المتوقع في السينما كما حققه في التليفزيون ومن أعماله السينمائية: ثم تشرق الشمس وسوزي بائعة الحب وابن مين في المجتمع ومقص عم قنديل واحترس عصابة النساء ورحلة المشاغبين والكابتن وصل وعزازيل.

 

واستغل هادي الجيار نجاحه في المسرح ليبدأ رحلته الدرامية والتي استطاع أن يبحر فيها ويتعمق في الدراما المصرية وبرع في العديد من الأدوار الفنية منها دور "صبري" في مسلسل "الضوء الشارد" والذي تسبب في الكثير من الأزمات لـ"رفيع بيه العزايزي".

 

ومن بين الأعمال التي لاقت إعجاب الجمهور أيضًا دوره فى مسلسل "العصيان" في دور "عثمان" الذي يحاول أن يكسب ود عمه والذي يقوم بدوره "محمود ياسين".

 

وكشف الفنان هادي الجيار، في أحد لقاءاته التلفزيونية عن سبب عدم تكملة مشاهده بمسلسل فلانتينو، حيث قال: "للأسف لم أكمل تصوير مشاهدي في المسلسل بسبب الوعكة الصحية التي تعرضت لها، وانتظرني المخرج رامي إمام لأكثر من أسبوعين ولكن صحتي لم تكن تسمح بذلك، مما اضطرهم لإلغاء باقي المشاهد فأنا لم أصور سوى ثلاثة أو أربع أيام من المسلسل".

 

وفي سياق آخر، كشف الجيار في لقاء تليفزيوني قبل وفاته، سبب دخوله عالم الفن، والتحاقه بالمعهد العالي للفنون المسرحية، معتبرًا أن أحد معلميه في المرحلة الثانوية هو من اكتشف موهبته.

 

وأشار إلى أن هذا المدرس كان يتمنى التحاقه بمجال الفن لكن أسرته منعته وهو ما دفعه لتشجعيه على تنمية تلك الموهبة من خلال الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 

وأضاف خلال لقاء مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "المساء مع قصواء" المذاع على قناة "TeN" أن من أكثر العوامل التي ساعدت على تكوين شخصيته الفنية كثرة القراءة والاطلاع سواء الكتب أو الروايات، موضحًا أنه على مدار مسيرته الفنية لم يختر أي دور لتقديمه لكن الأدوار هي التي تختاره، لذلك فإن جميع الأعمال التي قدمها تعد أعمالا انتقائية تتناسب مع شخصيته.

 

وحول رأيه في الفنان محمد رمضان، قال خلال لقائه السابق ببرنامج "90 دقيقة"، والمُذاع عبر فضائية "المحور": "محمد رمضان شخص محب لعمله ويهتم به جدًا، ويتقبل النصائح بشكل جيد ويعمل بها"؛ مشيدا بالمعاملة الجيدة بين فريق عمل مسلسل الأسطورة.

 

ولم يحقق الجيار حلمه بالمشاركة في عمل فني يجسد ذكرى ملحمة انتصارات 6 أكتوبر المجيدة، حيث قال إن هناك من أبطال الجيش المصري أفرادا قدموا بطولات عظيمة تصبح مصدر إلهام للأعمال الفنية، معربا عن أمله في أن يجسد دور الرئيس الأسبق محمد نجيب أو رجل الاقتصاد طلعت حرب  في أعمال درامية أو سينمائية خاصة أن أجيالاً من الشباب لا تعرف الكثير عن هذه الشخصيات التي تركت تاريخا لا يمكن أن ينسى.

 

وانضم هادي الجيار في وقت سابق لمسلسل "الاختيار 2" بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي، المقرر أن يعرض في شهر رمضان المقبل، إخراج بيتر ميمي.

 

وتُعد آخر أعماله الفنية مسلسل شديد الخطورة الذي عرض مؤخرًا على أحد المنصات الإلكترونية، وينتمي العمل لدراما التشويق والحركة ويشارك في البطولة ريم مصطفى وبمشاركة الفنانين رياض الخولي وناهد رشدي ونخبة من نجوم الدراما المصرية؛ العمل من تأليف محمد سيد بشير وإخراج حسام علي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان