رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد إعلان مروان بابلو توبته.. هل يعود صاحب «الجميزة» للغناء؟

بعد إعلان مروان بابلو توبته.. هل يعود صاحب «الجميزة» للغناء؟

ميديا

مغني الراب مروان بابلو

بعد إعلان مروان بابلو توبته.. هل يعود صاحب «الجميزة» للغناء؟

كرمة أيمن 07 يناير 2021 21:52

"5 سنوات" هي العمر الفني لمغني الراب مروان بابلو، لكنها رغم ذلك كانت كفيلة ليتربع على قمة النجاح.

 

تصدر اسم مروان بابلو، مواقع التواصل الاجتماعي وأصبح التريند على موقع التغريدات "توتير" ومحرك البحث "جوجل" مع تردّد أنباء عن عودته للغناء.

 

وانتشرت الأخبار التي تفيد بعودة مغني الراب مروان بابلو للغناء، بعدما أعلن اعتزاله الغناء في مارس 2020، وأنه يستعد لطرح أغنية جديدة.

 

عبّر رواد السوشيال ميديا، عن فرحتهم بعودة "مروان بابلو" للغناء، خاصة مع تفعيل قناته على اليوتيوب ونشر أغنيات له.

 

وتردَّد أن مروان بابلو، سجل بالفعل ألبوم جديد، وأن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من المفاجآت، مما زاد من حماس الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


 

 

 

 

 

 



 

 

كان مغني الراب المصري مروان بابلو قد أعلن في شهر مارس 2020 اعتزاله الغناء نهائيًا، وكتب على صفحته على موقع الصور- إنستجرام- هذا القرار رغبة منه في المثول لطاعة الله.

 

وكتب بابلو على خاصية "ستوري" على "إنستجرام": "محدش يطلب مني أرجع تاني بعد إذنكم، أنا بتوب لربنا حاليًا، وبتمنى من ربنا إنه يتقبلها مني".

وأضاف: "وياريت أي حد سمعني وصدقني يعمل كده برضه، وربنا يسامحني ويهديني ويثبتني ويغفر لي، الموضوع مش قابل للنقاش، شكرًا لتفهمكم".

 

واختتم: "ربنا يسامحني ويهديني ويثبتني ويغفر لي".

 

 

اعتزال رايح جاي

 

لم تكن هذه المرة الأولى التي يعلن فيها مروان بابلو، اعتزاله الغناء والعودة في قراره، ففي منتصف فبراير الماضي أعلن أنه ينوي اعتزال الفن، لكن عقب الانتهاء من الحفلات التي تعاقد عليها

 

 

من هو مروان بابلو؟

 

واشتهر مروان بابلو مؤخرًا بأغنية "الجميزة" التي حققت نجاحًا كبيرًا، وطرحها في نهاية 2019

 

بدأ "بابلو" حياته الفنية منذ عام 2014، واستمرت لمدة 5 سنوات، ودخل عالم الغناء من بوابة فرق "الأندر جراوند" وموسيقى الراب

 

ولد مروان بابلو (25 عامًا) في الإسكندرية، وانطلق من خلال نشر مقطوعات لأغاني راب، عبر السوشيال ميديا، ليكتسب شهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 

وفي 2017، طرح مروان بابلو، أغنية "الغلاف - أوزريس" لتحقق صدى واسعا وتكون نقطة انطلاق اكتسب من خلالها جمهور أوسع من المهتمين بهذا النوع من الموسيقى

 

تعاون بابلو مع السادات، في عدد من الأغاني، كان من أبرزها وأشهرها "سندباد"، و"أبو مكة". 

 

وفي 2019، جاءت أغنية "الجميزة" ليكون نقطة فاصلة في حياة مروان بابلو الفنية، ومن أسباب رفع أجره وشهرته.



 

رائد موسيقى التراب

 

ويعد مروان بابلو، واحدًا من مقدمي فن "التراب" وهو نوع من الموسيقى التي تدمج الراب مع الهيب هوب، معتمدة على إيقاع راقص مع كلمات تميل إلى الحزن والظلامية الشديدة والكآبة.

 

تصدر رغم الغياب

 

على الرغم من اعتزال المطرب مروان بابلو، إلا أن أغانيه مازالت متصدرة أحد برامج الموسيقى الشهيرة خلال عام 2020، واحتلت أغنية ديناميت المركز الثاني في قائمة التوب 5 فى حين تصدرت أغنية شيراتون قائمة التوب 5 حيث إنها صعدت للمركز الأول من أربعة أسابيع، ومازالت متصدرة القائمة إلى الآن.

وسجلت أغنية "شيراتون" 1.4 مليون استماع فى شهر واحد على البرنامج، فيما احتلت أغنية أسياد البلد لـwegz المركز الثالث في القائمة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان