رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بدء عرض «بين الجنة والأرض».. شاهد VIP تحتضن القضية الفلسطينية

فيديو| بدء عرض «بين الجنة والأرض».. شاهد VIP تحتضن القضية الفلسطينية

ميديا

فيلم "بين الجنة والارض"

فيديو| بدء عرض «بين الجنة والأرض».. شاهد VIP تحتضن القضية الفلسطينية

كرمة أيمن 05 يناير 2021 19:37

بعد جولة ناحجة في المهرجانات الدولية السينمائية، وجدت القضية الفلسطينية منصة جديدة للعرض الجماهيري، ليبدأ عرض الفيلم الروائي "بين الجنة والأرض" للمخرجة نجوى نجار على منصة شاهد VIP.


يأتي عرض الفيلم بعد تحقيقه نجاحًا على الصعيدين النقدي والتجاري، إذ حصل الفيلم على عروض تجارية استمرت لمدة شهر في سينما زاوية، وكانت مصر هي أول محطة في جولة الفيلم التجارية حول العالم العربي، ومن المنتظر انطلاقه في دول عربية أخرى قريبًا.

 

فيلم "بين الجنة والأرض" مستوحى من أحداث حقيقية عن تامر وسلمى، زوجين في الثلاثينات من العمر يعيشان في الأراضي الفلسطينية.

 

 وبعد خمس سنوات من الزواج يتفقان على الطلاق، وفي سبيل ذلك يواجه الزوجان كثير من التعقيدات، وبعد حصول تامر على تصريح لمدة ثلاثة أيام لعبور نقاط التفتيش الإسرائيلية والذهاب إلى مدينة الناصرة لاستكمال إجراءات الطلاق في إحدى المحاكم، يفاجئ الزوجان بسر يقلب الأمور تمامًا، ويخوضان رحلة يستكشفون فيها أنفسهم وما واجهوا من خسارة وخيانة. 

 

 

 

وتلقى إشادة نقدية كبيرة منذ بداية عرضه، إذ قال عنه كين لوتش: "الفيلم شيق ومؤثر، إنه فيلم قوي حقاً"، بينما وصفته مجلة "هوليوود ريبورتر" بأنه: "فيلم عصري، ذو طابع بصري مختلف"، وكتبت سكرين ديلي أيضاً: " الفيلم ممتع للجمهور".

 

فاز "بين الجنة والأرض" خلال مسيرته، العديد من الجوائز الدولية، من بينها: جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي بـمهرجان بوسطن فلسطين السينمائي، وجائزة الجمهور بـمهرجان أفلام الشرق الأوسط الآن، وجائزة أفضل ممثل من مهرجان موسترا دي فالنسيا.
 

 كما شارك في مهرجات أخرى منها مهرجان لندن فلسطين السينمائي، مهرجان مالمو للسينما العربية ومهرجان تورونتو فلسطين السينمائي الدولي.


 

والفيلم  بطولة منى حوا وفراس نصا، وتأليف وإخراج الفلسطينية نجوى نجار، وإنتاج Ustura Films، بالتعاون مع Paul Thiltges Distribution بلوكسنبورغ، وOktober Films بأيسلندا، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.
 

يشار إلى أن نجوى نجار، كاتبة ومخرجة، حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد، ونالت الماجستير في إنتاج الأفلام "الفيديو" في الولايات المتحدة؛ وبدأت مسيرتها منذ عام 2000 بعدد من الأفلام الوثائقية والروائية.
 

وفي 2009 أخرجت أول أفلامها الروائية الطويلة "المر والرمان" الذي نال استحسان النقاد وحصد عدة جوائز، ثم فيلم عيون الحرامية، الفائز بأفضل ممثل في مهرجان القاهرة ومثّل دولة فلسطين في ترشيحات جوائز الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي، وكذلك جوائز الجولدن جلوب، ويعد فيلم بين الجنة والأرض هو أحدث أفلامها.
 

تعمل نجار أيضًا، متحدثة في العديد من الندوات السينمائية وعضو لجنة تحكيم في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، وهي أيضاً ناقدة نصوص سينمائية ضمن برنامج راوي لتطوير الأفلام ومختبر "صندانس" لكتابة السيناريو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان