رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

شقيقة السندريلا: وحيد حامد بدأ كتابة فيلم عن سعاد حسنى

شقيقة السندريلا: وحيد حامد بدأ كتابة فيلم عن سعاد حسنى

ميديا

سعاد حسني

شقيقة السندريلا: وحيد حامد بدأ كتابة فيلم عن سعاد حسنى

آدهم المصري 04 يناير 2021 13:32

كشفت جانجاه شقيقه الفنانة الراحلة سعاد حسني أنها اجتمعت بالسيناريست الراحل وحيد حامد منذ فترة، واتفقت معه على أن يقوم بكتابة فيلم سينمائي يتناول حياة السندريلا.

وقالت جانجاه في تصريحات لـ"مصر العربية" إنها اتفقت مع وحيد حامد على أن يقوم بكتابة فيلم سينمائي عن السندريلا يتناول حياتها الاجتماعية والأسرية التي لا يعرف عنها أحد أى شىء.

وأشارت إلى أنه بدأ في كتابة السيناريو الخاص بالعمل، ولكن بعد وفاته سيتوقف المشروع بشكل كامل.

 

ورحل الكاتب وحيد حامد، فجر يوم السبت 2 يناير 2021، عن عمر ناهز الـ77 عامًا، عقب تدهور حالته الصحية حيث عانى من مشاكل في القلب والرئة وتدهور في وظائف الكبد، وتم حجزه بالعناية المركزة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

 

والسيناريست وحيد حامد، من مواليد 1 يوليو 1944، وبدأ مشواره الإبداعي بكتابة القصة القصيرة، وانتقل بعد ذلك لكتابة المسلسلات الإذاعية، ثم اتجه لكتابة الدراما التليفزيونية والسينما.

 

ووضع بصمته في العديد من الأعمال التي تركت بصمة في ذاكرة الجمهور، والمكتبة السينمائية، تاركا خلفه إرثًا كبيرًا من الأعمال الفنية الخالدة في ذاكرة السينما المصرية، والتي ناقشت أزمات المجتمع المصري بعمق وصدق شديد.

وقدم وحيد حامد عددًا من أهم أعمال السينما والدراما المصرية، من بينها: "غريب في بيتي"، "الغول"، "معالي الوزير"، "البريء"، "طيور الظلام"، "الإرهاب والكباب"، "الراقصة والسياسي"، "آخر الرجال المحترمين"، "المنسي"، "اللعب مع الكبار"، "الهلفوت"، "النوم في العسل"، "اضحك الصورة تطلع حلوة"، "دم الغزال"، "احكي يا شهرزاد"، "أحلام الفتى الطائر"، "أوان الورد" و"بدون ذكر أسماء".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان