رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| فيلم سول.. كيف يموت الإنسان وهو على قيد الحياة؟

صور| فيلم سول.. كيف يموت الإنسان وهو على قيد الحياة؟

ميديا

فيلم سول

صور| فيلم سول.. كيف يموت الإنسان وهو على قيد الحياة؟

سارة القصاص 28 ديسمبر 2020 15:38

تستمر ديزني في تقديم أفلام جديدة عبر منصتها الإالكترونية "ديزني بلاس"، ومؤخرا طرحت فيلم "سول" الذي لاقى اهتماما جماهيريا كبيرا.

 

 

يأخذنا الفيلم في رحلة روحية ، من خلال قصة رجل يحب عزف الموسيقى  وظل طوال حياته يحلم بأن يكون عازفا، وفي اللحظة التي يحصل فيها على فرصة حياته، يتعرض لموقف يقلب حياته، ونعيش معه رحلة تقييم لحياته بعد مماته.

 

 

الفيلم يتحدث عن فكرة شغف الإنسان وأحلامه، و كيف على الإنسان أن يرتب أولوياته في الحياة، وأن يستمتع بها، ويذكرنا العمل بأن الحياة العادية يمكن أن تكون مادة لمغامرة غير عادية، من خلال رحلة بحثنا عن شغفنا.

 

 

الفيلم يصور الروح الميتة قبل الموت، فهم أشخاص يعيشون حالة من الضياع وعدم الطموح والحياة بدون هدف، ويحاول الفيلم أن يغير نظرتنا للحياة وعدم الخوف من التغيير.

 

ومن الرسائل التي يحملها الفيلم أن يبحث الإنسان عن الإنسجام بينه وبين روحه، وكيف يمكن أن نراجع أهدافنا وأحلامنا .

 

ويقوم بالأداء الصوتي في الفيلم النجوم: تينا فاي، جيمي فوكس، جون راتزينبرجر، ديفد ديجز، فيليسيا رشاد، أحمد خليل طومسون.

 

 

 

 

وفيلم "سول" ليس فيلما ترفيهيا فقط للأطفال بل يعطي قيمة عميقة للرسوم المتحركة، فهو  يحتوي على الكثير من الرسائل المهمة في حياتنا فالمشاهد يضحك ويبكي في نفس الوقت.

 

 

ربما الوقت الذي طرح فيه الفيلم ليس مناسب على المستوى التجاري في ظل انتشار فيروس كورونا، ولكنه يحمل رسالة مع انتهاء عام 2020 الأصعب، للبحث عن قيمة الحياة وحبها.

 

 

 

عرض الفيلم  لأول مرة في مهرجان لندن السينمائي في 11 أكتوبر، وهو من إخراج بيت دوكتر بالتعاون مع كيمب باورز وتأليف دوكتير وباورز ومايك جونز.

 

وكان الهدف في البداية أن يكون العمل إصدارًا مسرحيًا، ثم تغيرت الخطة، وتم إصدار الفيلم رقميًا من قبل شركة «ديزني» في 25 ديسمبر، وحصل على إشادة من النقاد، سواء بالقصة أوالأداء الصوتي والموسيقى أو جودة الرسوم المتحركة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان