رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو وصور.. طقوس نجوم الفن باحتفالات الكريسماس في زمن الكورونا

فيديو وصور.. طقوس نجوم الفن باحتفالات الكريسماس في زمن الكورونا

ميديا

طقوس نجوم الفن باحتفالات الكريسماس في زمن الكورونا

فيديو وصور.. طقوس نجوم الفن باحتفالات الكريسماس في زمن الكورونا

محمد الوكيل 25 ديسمبر 2020 10:03

احتفل عدد من نجوم الفن في مصر والوطن العربي، بأعياد الميلاد "الكريسماس"، والذي يصادف يوم 25 ديسمبر من كل عام، وتأتي الاحتفالات هذا العام في أجواء احترازية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

ونشرت الفنانة لطيفة، صورة لها من خلال حسابها الرسمي بموقع الصور الشهير "انستجرام"، وعلّقت: "كل سنة وكل اخواتي وأصحابي في كل حتة في العالم بخير وسلام".

وبدورها نشرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، صورة لها عبر حسابها بـ"انستجرام"، قائلة: "دعونا نصنع الفرق ونفكر بشكل مختلف! الجميع يحتاج إلى الإيجابية، عيد ميلاد مجيد، وإن شاء الله منعيّد ظروف أفضل بالأيام الجاية".

أما الفنانة سيرين عبد النور، فقد احتفلت بالكريسماس بصحبة ابنتها تاليا، ونشرت فيديو لها مع ابنتها عبر حسابها بـ"انستجرام"، والذي حاز على إعجاب كبير من متابعيها، لمشاهدة الفيديو اضغط هنــا

 

واحتفل أيضًا، الفنان محمد إمام بأعياد الكريسماس مع نجله، حيث نشر صورة لهما عبر حسابه بـ"انستجرام"، بجوار شجرة الكريسماس، وتفاعل معه عدد كبير من متابعيه.

ونشرت الفنانة رانيا فريد شوقي، بالكريسماس صورة لها من خلال حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعلقت: "Merry Christmas".

وعيد الميلاد "الكريسماس" هو طقس سنوي، يحتفل به مسيحيو العالم خلال الفترة من 25 ديسمبر حتى 7 يناير، وفقًا للتقويم الذي تتبعه كل كنيسة، وهو أحد طقوس موسم الأعياد الذي يبدأ بصوم الميلاد ويستمر لمدة 12 يومًا.

 

ورغم اختلاف البلدان تشمل العادات الاحتفالية المرتبطة بعيد الميلاد، ثاني أهم الأعياد المسيحية بعد عيد القيامة، مجموعة من الطقوس على رأسها إقامة القداسات والصلوات داخل الكنائس، واجتماعات عائلية واحتفالات اجتماعية أبرزها وضع شجرة عيد الميلاد وتبادل الهدايا واستقبال بابا نويل وإنشاد الترانيم الميلاديَّة وتناول عشاء الميلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان