رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لهذا السبب.. مني عراقي تهاجم أشرف زكي نقيب الممثلين

لهذا السبب.. مني عراقي تهاجم أشرف زكي نقيب الممثلين

ميديا

اشرف زكي أثناء تكريمه بمعهد الفنون المسرحية

لهذا السبب.. مني عراقي تهاجم أشرف زكي نقيب الممثلين

أدهم المصري 10 ديسمبر 2020 19:26

هاجمت الإعلامية مني العراقي، نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، خلال تكريمه بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
 

وقالت العراقي، عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية يسجد على مسرح المعهد العالي للتمثيل لحظة تكريمه" وذلك في إشارة إلى أن إقدام زكي على السجود هو مشهد تمثيلي مفتعل، حيث أن الاسم الصحيح للمسرح هو مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية وليست المعهد العالي للتمثيل.

وقوبل تعليق مني العراقي، بغضب من الجمهور، ومنهم من قابلها بالكوميديا الساخرة.



وافتتح مهرجان المسرح العربي، فعاليات الدورة الـ 37، مساء أمس الأربعاء الموافق 9 ديسمبر، على مسرح معهد الفنون المسرحية بأكاديمية الفنون بالهرم، وهي الدورة المهداة لاسم الفنان الكبير سناء شافع، وتستمر فعالياتها حتى 23 ديسمبر الجاري.

 وفي حفل الافتتاح، سجد الفنان أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون باكيًا، بعد تكريمه على خشبة مسرح معهد الفنون المسرحية، وسط بكاء زوجته الفنانة روجينا وشقيقته النجمة ماجدة زكي.

 

وقال أشرف زكي، في كلمته، إن المعهد هو بيته الذي يحمل له مكانة خاصة في قلبه، مضيفًا: "أنا لما اتخرجت جلست على سلم معهد السينما أفكر فيما أستطيع أن أفعله، وأنا لا أملك مكان آخر غير المعهد، المعهد هو حياتي"، ليبدأ بعدها في البكاء.

 

وقال الناقد محمد الروبي: "بالأمس تم تكريم الصديق الزميل رفيق الدرب دكتور أشرف زكي، التكريم كما أثق كان الأهم والأعظم بالنسبة لأشرف لأنه جاء من المكان الذي شهد أول خطوات الحلم، أول تجارب أشرف ونحن معه في مجال الخدمة العامة". 

 

وعلق الشاعر خميس عز العرب، عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، وكتب : "دكتور أشرف زكى مثير للجدل وقد يختلف البعض عليه لكن هكذا كل الشخصيات المؤثرة". 

 

وأضاف: "الحقيقة اللي لازم تتقال إنه بيغير للأفضل كل مكان بيتم تعيينه فيه، اللى يشوف أكاديمية الفنون النهارده بعد 3 سنين من توليه الرئاسة يلاقيها حاجه تفرح بجد وكل التطويرات والمباني الجديدة اللي بقى لنا سنين نسمع عنها ما اتنفذتش وشافت النور إلا في عهده، ربنا يبارك لك يا أشرف و يديك على قد تعبك".

 

 

وهذا التكريم الثاني لأشرف زكي، له خلال شهر ديسمبر، حيث كان الأول في المركز الثققافي الروسي، وفي وقتها ألقى أيضا كلمة مؤثرة.

وقال: "وأنا هنا شاهدت كل شريط حياتي ، انا حلمت أحلام كثيرة جدا، وكنت مؤمن بها وأنا  كتبت عن لقائي بأستاذي سعد أردش في رسالة الدكتوراه "إلى من جعل مني شيء وكنت لا شيء". 

 

وأكمل: "من حظي يكون معايا سند زي ماجدة وروجينا كانوا بجاني في أصعب اللحظات"، وشكر كل من ساهم في تنظيم هذه الليلة".

 

وتطرق إلى حب الأسرة الفنية لبعضها البعض، وعلق :"اي حاجة بتحصل لفنان بمجرد ما بكتب على الجروب أجد دعم مادي ومعنوي وبقول كفاية انا بحسد نفسي إني متواجد وسط هذه الأسرة". 

 

كان أشرف زكي قد خرج مؤخرا ، وأعلن الاستقالة من منصب نقيب المهن التمثيلية الذى يشغله منذ سنوات، وذلك خلال الاجتماع القادم للجمعية العمومية العادية للنقابة.

 

وقال: "أكيد مش عايز استقيل ولا حاجة، لكن الموضوع يرجع إلى أزمة أن الأعضاء في النقابة يحملون النقيب مسؤولية التشغيل". 

 

وتابع: "أصبح هناك اختزال للنقابة في هذه القضية، وأنا بحاول قدر المستطاع لكن خروج الدولة من الانتاج سبب مشكلة؛ زمان كان يوجد صوت القاهرة وقطاع الانتاج ومدينة الانتاج الاعلامي"، وأكد أنه أخبرهم بأنه لا يستطيع حل هذه المشكلة بالشكل المرضي لهم.

 

وكان آخر أعمال أشرف زكي مسلسل "فرصة ثانية"، حيث جسد دور والد الفنانة أيتن عامر، المسلسل من تأليف مصطفى جمال هاشم، محمد سيد بشير وإخراج مرقس عادل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان