رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «بين الجنة والأرض».. القضية الفلسطينية من منظور مختلف في «زاوية»

فيديو| «بين الجنة والأرض».. القضية الفلسطينية من منظور مختلف في «زاوية»

ميديا

فيلم طبين الجنة والأرض"

اقتنص جوائز دولية

فيديو| «بين الجنة والأرض».. القضية الفلسطينية من منظور مختلف في «زاوية»

كرمة أيمن 29 نوفمبر 2020 23:45

بعد جولته في المهرجانات الدولية، تستقبل سينما زاوية، الفيلم الفلسطيني "بين الجنة والأرض" للمخرجة نجوى نجار، ابتداءً من 2 ديسمبر 2020.

 

فيلم "بين الجنة والأرض" مستوحى من أحداث حقيقية عن تامر وسلمى، زوجين في الثلاثينات من العمر يعيشان في الأراضي الفلسطينية. 

 

وبعد خمس سنوات من الزواج يتفقان على الطلاق، وفي سبيل ذلك يواجه الزوجان كثير من التعقيدات، وبعد حصول تامر على تصريح لمدة ثلاثة أيام لعبور نقاط التفتيش الإسرائيلية والذهاب إلى مدينة الناصرة لاستكمال إجراءات الطلاق في إحدى المحاكم، يفاجئ الزوجان بسر يقلب الأمور تمامًا، ويخوضان رحلة يستكشفون فيها أنفسهم وما واجهوا من خسارة وخيانة.

 

لمشاهدة إعلان الفيلم.. " target="_blank">اضغط هنا

 

والفيلم  بطولة منى حوا وفراس نصا، وتأليف وإخراج الفلسطينية نجوى نجار، وإنتاج Ustura Films، بالتعاون مع Paul Thiltges Distribution بلوكسنبورغ، وOktober Films بأيسلندا، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

وفاز فيلم "بين الجنة والأرض" خلال مسيرته بالعديد من الجوائز الدولية، منها: جائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي بمهرجان بوسطن فلسطين السينمائي، جائزة الجمهور بمهرجان أفلام الشرق الأوسط الآن، جائزة أفضل ممثل من مهرجان موسترا دي فالنسيا‎، كما شارك في مهرجانات أخرى منها مهرجان لندن فلسطين السينمائي، مهرجان مالمو للسينما العربية ومهرجان تورونتو فلسطين السينمائي الدولي.



ومن المقرر أن تشارك المخرجة في عدد من عروض "زاوية"، حيث تشارك كعضو لجنة تحكيم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفاز فيلمها بجائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو في نسخة العام الماضي من المهرجان.

 

وفيلم "بين الجنة والأرض" ثالث الأعمال الروائية للمخرجة نجار بعد فيلمي "المر والرمان" 2008، و"عيون الحرامية" 2014 الذي ترشح لتمثيل فلسطين في جائزة "أوسكار". 

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان