رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد اتهامه بالقتل العمد.. ما مصير زوج نانسي عجرم؟

فيديو| بعد اتهامه بالقتل العمد.. ما مصير زوج نانسي عجرم؟

ميديا

نانسي عجرم وزوجها

فيديو| بعد اتهامه بالقتل العمد.. ما مصير زوج نانسي عجرم؟

كرمة أيمن 24 نوفمبر 2020 19:59

في 5 يناير 2020، فجع حادث اقتحام فيلا نانسي عجرم، الوسط الفني والجمهور، الذي انتهى بمقتل السارق على يد زوجها "فاد الهاشم"، بعدما أطلق عليه 18 رصاصة. 

 

وبعد أشهر من الواقعة قال القضاء اللبناني، كلمته، ووجه تهمة القتل قصدًا في حالة دفاع مشروع عن النفس لفادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، على خلفية قتله رجلا تسلل ملثما إلى منزله في منطقة كسروان شمالي بيروت بهدف السرقة، وهدد بقتله وعائلته.

 

وأصدر قاضي التحقيق الأول بجبل لبنان، نقولا منصور، قراره القضائي تجاه الدكتور فادى الهاشم، حيث قضى بإدانة زوج نانسي عجرم بجناية القتل استنادا على المادة 547  مضافا على المادة 228 من قانون العقوبات، وتتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عاماً، وتم إحالة ملف القضية إلى محكمة الجنايات.

 

تنص المادة 547 أنه: "من قتل إنسانا قصدا عوقب بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة إلى عشرين سنة، تكون العقوبة من عشرين سنة الى خمسة وعشرين سنة إذا ارتكب فعل القتل أحد الزوجين ضد الآخر".

 

لكن حكم القضاء لم يستند فقط على المادة "547"، لكن إضافتها على المادة 228 من قانون العقوبات اللبناني التي تعطي أسبابًا تخفيفية حتى يعفى من العقاب إذا ثبت أنه قتل دفاعًا عن النفس.


وتنص المادة 228: " لا يعاقب الفاعل على فعل فرضته الضرورة إلى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره خطرًا جسميًا محدقاً لم يتسبب هو فيه قصدًا شرط أن يكون الفعل متناسبًا والخطر". 


وعلق محامي فادي الهاشم على قرار المحكمة، وقال إنهم كانوا يتوقعون حكمًا بالدفاع عن النفس المشروط، لكنه جاء بعقوبة الـ 20 سنة معطوفة على مادة ثانية تمنع العقاب، وقانونيًا الحكمان يؤديان إلى نفس النتيجة وهي اللا عقاب، وإذا قمنا بقراءة المادة المعطوف عليها القرار تتطابق مع ما قاله "فادي" في التحقيقات". 


 

وأعلنت وسائل الإعلام اللبنانية، في شهر يناير الماضي، تعرض فيلا المطربة اللبنانية نانسي عجرم، لحادث سرقة، مُعلنة مقتل السارق على يد زوجها.

 

وتسلل السارق، ليلاً إلى داخل المنزل مسلحا بمسدس، وتمكن بواسطته من إبعاد 3 حراس شخصيين للمنزل، بمجرد أن شهر المسدس عليهم، موضحة أنه تابع سيره داخل المنزل.

 

وحسب المصادر اللبنانية، تابع السارق طريقه إلى غرفة تنام فيها بنات نانسي عجرم، مُهددًا بقتل من يعترض طريقه بمسدسه يمينًا ويسارًا، وعندما أصر على التوجه الى غرفة البنات، حاول زوج عجرم ردعه عن ذلك، دون هوادة، ما اضطره إلى إطلاق أعيرة ناية على السارق، أدت إلى مقتله في الحال.

 


 

وفي المقابل، تحدثت رواية أخرى عن تعمد زوج نانسي عجرم قتل الشاب السوري محمد الموسى، المتهم بالسرقة، بسبب مطالبته بمستحقاته عن أداء أعمال داخل منزل نانسي عجرم.

 

وجاء في المعلومات التي تمَّ تسريبها عبر الفريق القانوني المتطوع لاستجلاء حقيقة مقتل محمد الموسى على يد فادي الهاشم زوج نانسي عجرم، أنَّ الرصاصة القاتلة جاءت من خلف الرأس، وأنّ هناك إطلاق رصاص من اتجاهين أحدهما قريب والآخر بعيد، وهو ما ينفي فرضية القتل دفاعًا عن النفس ويؤكد احتمالات القتل العمد.

 

وأكّد رامي هندي عضو فريق الدفاع أنه تمّ إخراج خمس رصاصات من جسد المغدور محمد موسى لم يتم الإفصاح عنها سابقًا في التقرير الأول، وتقرر تسليمها للأدلة الجنائية لفحصها.

 

إضافة إلى "طلقة سادسة" من الخلف في الرأس، وهو ما لم يذكره الطب الشرعي الأول، إضافة إلى اكتشاف رصاصة مفككة أي إنه كان هناك نوعان من السلاح تم استخدامهما في الجريمة، كما قال هندي إن ما جاء في التقرير الأول لن يمر دون محاسبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان