رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«موت سنجر وضياع الصندوق المقدس».. أحداث مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 7

«موت سنجر وضياع الصندوق المقدس».. أحداث مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 7

ميديا

مسلسل "نهضة السلاجقة"

«موت سنجر وضياع الصندوق المقدس».. أحداث مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 7

كرمة أيمن 11 نوفمبر 2020 17:07

تصدر مسلسل نهضة السلاجقة العظمى الحلقة 7، مؤشرات البحث على جوجل، وهو مسلسل تركي تاريخي بدأ عرضه مؤخرًا. 

 

وشهدت الحلقة السابعة العديد من الأحداث المشوقة، بالكشف عن موت سنجار، ولم يبق منه إلا السيف. 

 

ويستمر السلاجقة، في البحث عن سنجار والصندوق المقدس، لإيصال الأمانات المقدسة، وتم التخلص من "الباطنيون" وإخبار السلطان بالأمر. 

 

وصدم "ألتابار" والفرسان، حين وصلهم سيف "سنجر" ونبأ موته، لتستمر الأحداث الشيقة وصراع الأخوة على الحكم، والأحداث المثيرة التي تجمع بين ملك شاه ولتورونا. 

 

تدور أحداث المسلسل التاريخي  في حقبة زمنية قديمة عن حكم الدولة السلجوقية ومدى قوتها وامتدادها العسكري، حيث خاضت العديد من الصراعات الكبيرة  والمؤامرات.

 

ويتناول "نهضة السلاجقة" فترة عصر الدولة السلجوقية إلى العصر الحديث، وترتيب وتسلسل الدولة السلجوقية في البلاد وإعادة تأسيس نظام الحكم بها.

 

 كما يسرد المسلسل تفاصيل النضال الصعب الذي مرت به دولة الأناضول السلجوقي في منح حق العيش بحرية للأشخاص الذين يعيشون على أرضها ونشر السلام والعدل بها بين الأفراد، وتحقيق رسالة الدين الإسلامي من خلال نشر الحق والعدل ومحاربة الفساد وتحقيق التقدم والحضارة لبلاد المسلمين.

 

ويركز العمل أيضًا على الفتوحات الإسلامية التي قادتها الدولة السلجوقية، وإيصالها رسالة الإسلام إلى بلاد الأناضول، من خلال أعظم المعارك التاريخية بين الأتراك والبيزنطيين أهمها معركة ملاذكرد، ودور الدولة السلجوقية من خلال المعارك العظمى التي قادتها، وكذا دورها في إسقاط الدولة البويهية وحربها مع الدولة الفاطمية في مصر وسوريا.

 

 

وانطلقت أولى حلقات نهضة السلاجقة العظمى ، فى 28 سبتمبر الماضي على قناة تي آر تي 1 التركية، ويعرض يوم الاثنين من كل أسبوع في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت تركيا، وفي تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت منطقة المغرب العربي، والساعة الثامنة مساءً بتوقيت الأردن، فلسطين، سوريا، العراق، وفي تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت دبي.

 

ويلعب دور البطولة الفنان التركي بورا جولسوي، ويقدم شخصية "الملك شاه"، وهو المعروف بأحسن الملوك سيرة وكان يلقب بالسلطان العادل، وكان منصورًا في الحروب التي يخوضها ، وتشاركه الممثلة خديجه شنديل، التي تقوم بدور تركان "خاتون"، والتي ستتزوج الملك شاه ولها صلاحيات كبيرة.

 

كما يلعب الفنان أكين كوتش دور السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة، ويقدم الفنان غوركان أويغون، دور شخصية حسن الصباح، زعيم الحشاشين، وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان