رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «ما وراء الطبيعة» ينافس عالميًا.. أحمد أمين يكشف الصعوبات

فيديو| «ما وراء الطبيعة» ينافس عالميًا.. أحمد أمين يكشف الصعوبات

ميديا

مسلسل ما وراء الطبيعة

فيديو| «ما وراء الطبيعة» ينافس عالميًا.. أحمد أمين يكشف الصعوبات

كرمة أيمن 09 نوفمبر 2020 22:52

4 أيام، منذ بداية عرض مسلسل "ما وراء الطبيعة" في 5 نوفمب الجاري، عبر منصة نتفليكس العالمية، ليتصدر من وقتها محرك البحث "جوجل". 

 

ولم يحقق المسلسل المصري "ما وراء الطبيعة" نجاحًا على المستوى العربي فقط، لكنه دخل السباق الدرامي العالمي. 

 

وتصدر مسلسل "ما وراء الطبيعة" قائمة الـ"top 10" في 3 دول أجنبية.
 

وكتب المخرج عمرو سلامة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مسلسل "ما وراء الطبيعة" بعد أن تصدر قوائم الأعلى مشاهدة في معظم البلدان العربية، دخل اليوم قوائم الأعلى مشاهدة في عدد من الدول الأوروبية مثل فرنسا والنمسا ولوكسمبرج، وما زلنا نحلم بالمزيد".

 

 

ووسط إشادات الجمهور، والبحث في ما وراء الكواليس، كشف الفنان أحمد أمين، عن كواليس اختياره لتجسيد لشخصية الدكتور رفعت إسماعيل. 

 

ونشر أحمد أمين، فيديو، عبر حسابه موقع التواصل الاجتماعي، وعلق عليه: "زي كل الناس اللي قرأوا ما وراء الطبيعة، كنت راسم صورة بتاعتي لرفعت إسماعيل". 

 

وكشف أحمد أمين، عن استعدادات تجسيده لشخصية الدكتور رفعت إسماعيل، قائلًا: "تأثرت بالرواية وكانت مكونات شخصية رفعت إسماعيل في خيالي من خلال عدد من الأشخاص الذين عرفتهم في الحقيقة جزء من مدرس وجزء من شخص بعائلتي".

 

وأوضح أنه عندما علم من المخرج عمرو سلامة عن ترشيحه للمسلسل شعر في البداية بالخوف ورفض، مضيفًا: "طلبت منهم البحث عن ممثل أفضل، ومناسب للدور أكثر، لأنها مسؤولية كبيرة ومختلفة ومحتاجة جهد".

 

وأشار إلى أن الاستعدادات قاسية، حيث تعلم السباحة والغوص، وبدأ في تعلم الخط بجانب أنه يجيد الرسم، لأنه كانت هناك مشاهد يظهر فيها رفعت يكتب ويرسم".

 

وعن علاقته بالكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، قال "علاقتي بأحمد خالد توفيق كانت جيدة بحكم أنني كنت أعمل رئيس تحرير مجلة أطفال وكان هو يكتب بها وكنت أحد المعجبين بكتاباته". 

 

وأضاف: "اعتبر نفسي من المحظوظين، لأنني عرفته على المستوى الشخصي وكان متواضعًا للغاية وكان ملم بأشياء كثيرة على المستوى الثقافي والفني، وكان يشاهد كل الأفلام التي تنتج على مستوى العالم".


يتكون المسلسل من 6 حلقات وتدور أحداثه عن رحلة الشك الخاصة برفعت إسماعيل، وتتمحور كل حلقة حول الأساطير الشهيرة في روايات "ما وراء الطبيعة"، لتكون كل حلقة بمثابة فيلما مستقلا، وفي نفس الوقت كل الحلقات مترابطة في عنصر مشترك وهو "بيت الخضراوي"، المحرك الأساسي للأحداث في الموسم الأول.
 

يعرض مسلسل "ما وراء الطبيعة" مترجماً إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم. كما سيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها. وسيكون أول مسلسل أصلي مصري متوفر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.
 

"ما وراء الطبيعة" من بطولة أحمد أمين في دور "الدكتور رفعت اسماعيل" ورزان جمّال في دور "ماجي ماكيلوب" وآية سماحة في دور "هويدا" خطيبة "رفعت" السابقة، وسما إبراهيم في دور "رئيفة" شقيقة "رفعت إسماعيل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان