رئيس التحرير: عادل صبري 12:43 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

5 أسباب لنجاح «ما وراء الطبيعة».. والجمهور: «شابوه» أحمد أمين

5 أسباب لنجاح «ما وراء الطبيعة».. والجمهور: «شابوه» أحمد أمين

ميديا

مسلسل "ما وراء الطبيعة"

5 أسباب لنجاح «ما وراء الطبيعة».. والجمهور: «شابوه» أحمد أمين

كرمة أيمن 05 نوفمبر 2020 19:34

تفاعل الجمهور بقوة، مع انطلاق عرض مسلسل "ما وراء الطبيعة" عبر شبكة "نتفليكسNetfilx، ليتصدر محرك البحث "جوجل"، ومؤشرات الأكثر بحثًا عبر موقع التغريدات "تويتر". 

 

وأشاد الجمهور، بمسلسل "ما وراء الطبيعة" من حيث الأداء والموسيقى والإخراج، بالإضافة إلى عنصر التشويق والإثارة الذي جعل المشاهدة تجربة ممتعة. 

 

وهناك العديد من العوامل التي ساعدت في نجاح "ما وراء الطبيعة"، الذي تصدر "جوجل" قبل وبعد عرضه، كما كشف الجمهور عن أسباب نجاح المسلسل، من خلال المشاركة بتعليقاتهم عبر السوشيال ميديا. 

 

أحمد خالد توفيق

 

السبب الجلي وراء نجاح عرض مسلسل " ما وراء الطبيعة" كونه مأخوذا عن سلسلة الروايات التي تحمل نفس الاسم للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق. 

 

واستطاعت روايات "ما وراء الطبيعة" التي تتكون من 80 أسطورة، جذب القارئ لسنوات بأسلوب سردي عادي، كما يستطيع التمييز بين ما هو أسطورى مقبول وساذج، إلى جانب أنها لا تمس المعتقدات الدينية ولا تخلط بين الثقافات المختلفة.

وتدور روايات "ما وراء الطبيعة" حول ذكريات شخصية خيالية لطبيب أمراض دم مصرى متقاعد اسمه "رفعت إسماعيل" يتعرض لسلسلة من الحوادث الخارقة للطبيعة فى حياته بدءاً من عام 1959، أو الحكايات التى تصله من أشخاص مختلفين حول العالم، سمعوا عن علاقته بعالم الخوارق.

 

ومن تعليقات الجمهور: "دايمًا عندي فضول أشوف أي مسلسل أو فيلم كان رواية وخصوصًا لو قرأتها قبل كدا، المره دي الموضوع مختلف لأنها للكاتب المفضل ليا د.أحمد خالد توفيق وسلسلة عظيمة زي ما وراء الطبيعة، واثقة من قبل ما أشوف إن المسلسل هتكون حاجه حلوه بجد".



 

أحمد أمين

 

على الرغم من أن الجمهور اعتاد على تقديم الفنان أحمد أمين، للأدوار الكوميدية، أو التي تحمل طابع السخرية، إلا أنهم انبهروا بتجسيده شخصية "د. رفعت إسماعيل" كما تخيلها الجمهور عندما قرأ الرواية. 
 

وجاءت تعليقات الجمهور: 
"بعد ما كنت خايف منه.. في أول حلقة أحمد امين بهرني بأدائه الرائع بصراحة البسيط اللي بدون اصطناع ..الراجل ده حقيقي موهوب جدا.. انا حقيقي شايف رفعت اسماعيل قدامي بكل تفاصيله".

"سمعت حلقتين من ما وراء الطبيعة أكتر حاجه خفت منها أداء احمد امين وازاي هتقبل منه شخصية رفعت اسماعيل المعقده لأبعد الحدود وهو جوه دماغي بالكوميديا وبعد الحلقتين برافو احمد امين اداء عالمي من موهبة كبيره". 

 

"ما وراء الطبيعة، لآخر لحظة أنا واثقة انه احمد امين احسن اختيار للدور ومتحسش بملل ولا لحظة اول حلقتين نقدر نقول بكل ارتياح شابوه". 
 

"مسلسل ما وراء التوقعات ما وراء العظمة بجد أحمد أمين ابدع فيه واثبت انه ممثل له في الدراما زي ماله في الضحك والاخراج حاجه فوق العظمة". 

"شخصية رفعت اسماعيل زي ما تخيلتها بالضبط وانا طفل اللي بيدخن بشراهه اللي بيتكلم كتير الساخر النرجسي اللي نظره ضعيف اللي عنده القلب مكنتش متخيل ان في ممكن ممثل ممكن يجسد شخصيه خياليه بالطريقه دي ويديلها حس وروح ،احمد امين ممثل مبدع الحقيقه وفنان حقيقي". 

"مسلسل أكثر من رائع من يوم شغلت الحلقة الأولى ماقدرت اوقفه ، الأحداث جميلة والاهتمام بالتفاصيل جميل جداً وأداء الفنان أحمد أمين ممتاز ، والاخراج حرفيًا روعه، مسلسل مصري كلاسيكي فريد من نوعه". 

 

"لو عقلك لاعبك خده على قد عقله.. العمل غير قابل للوصف من تمثيل لإخراج لتصوير لموسيقى رائعة لكل لحظة مرعبة ومع ذلك مش عارفة ابعد عيني أو أقفلها المسلسل كامل من مجميعه والعبقري أحمد أمين أبدع وده أقل صفة تقال عنك وانت عبقري وفعلاً بيزيد حبنا ليك". 










 

التشويق والإثارة 

 

دائمًا ما يفتقد المشاهد المصري لعنصر التشويق والإثارة، خاصة أن الحبكة الدرامية أحيانًا تكون غير منطقية أو تفتقد للعديد من العناصر، وكان ينتظر هذه الجرعة من المتعة في الأحداث التي اعتاد عليها عن قراءة أحداث وخيوط الرواية. 

 


 

الدعايا والترويج

 

روج أبطال وصناع مسلسل "ما وراء الطبيعة" للعمل منذ اللحظات الأولى للتعاقد، ومع بدء التصوير، ليترقب الجمهور موعد عرضه. 

 

وحرص المخرج عمرو سلامة، على كشف كواليس "ما وراء الطبيعة" ومشاركة الجمهور أسماء الحلقات، قبل طرحها، بالإضافة إلى تقديمه نصائح لمشاهدة المسلسل، وهو ما جعله في مرمى انتقادات الجمهور، لكنه استقبل الأمر بصدر رحب، واستعان بالفنان محمد هنيدي، في لقطة من فيلم "عندليب الدقي"، التي قال فيها: "كبرتوا الموضوع يا جماعة". 

 

وعلى خطى عمرو سلامة، سار الفنان أحمد أمين، ليقدم هو الآخر نصائح للجمهور لمشاهدة مسلسل "ما وراء الطبيعة" والتي جاءت مغايرة وعكس النصائح التي قدمها المخرج.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

#ما_وراء_الطبيعة #paranormal @netflixmena

A post shared by Ahmed Amin (@ahmedsayedamin) on

 

وقال أمين في الفيديو: "رحلة دكتور رفعت إسماعيل هتبدأ النهاردة، يا ريت لو اتفرجتوا على مسلسل ما وراء الطبيعة نصيحتي، تبقوا ما بين حبايبكوا، في ضوء الشمس والشبابيك مفتوحة، لأن الخيال ساعات بيبقى مخيف أكتر من الواقع".


كما قامت شبكة نتفليكس بالترويج للمسلسل، من خلال لقاءات مع الأبطال والصناع، وأنتجت فيلم وثائقي، يتحدث عن "ما وراء الطبيعة". 

 

 

كان المخرج عمرو سلامة قد وضع قائمة إرشادات لمشاهدة المسلسل، لكن الجمهور استقبل هذه الإرشادات بسخرية.

 




 

 

يتكون المسلسل من 6 حلقات وتدور أحداثه عن رحلة الشك الخاصة برفعت إسماعيل، وتتمحور كل حلقة حول الأساطير الشهيرة في روايات "ما وراء الطبيعة"، لتكون كل حلقة بمثابة فيلما مستقلا، وفي نفس الوقت كل الحلقات مترابطة في عنصر مشترك وهو "بيت الخضراوي"، المحرك الأساسي للأحداث في الموسم الأول.
 



 

يعرض مسلسل "ما وراء الطبيعة" مترجماً إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم. كما سيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها. وسيكون أول مسلسل أصلي مصري متوفر بالوصف الصوتي باللغة العربية لضعاف البصر والمكفوفين، والوصف النصي باللغة العربية لضعاف السمع.
 

"ما وراء الطبيعة" من بطولة أحمد أمين في دور "الدكتور رفعت اسماعيل" ورزان جمّال في دور "ماجي ماكيلوب" وآية سماحة في دور "هويدا" خطيبة "رفعت" السابقة، وسما إبراهيم في دور "رئيفة" شقيقة "رفعت إسماعيل".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان