رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

نقاد: «خط دم» عمل غير مكتمل.. وظافر العابدين غير مناسب للدور

نقاد: «خط دم» عمل غير مكتمل.. وظافر العابدين غير مناسب للدور

ميديا

فيلم خط الدم

نقاد: «خط دم» عمل غير مكتمل.. وظافر العابدين غير مناسب للدور

أدهم المصري 02 نوفمبر 2020 14:09

حالة من الجدل آثارها فيلم "خط دم" الذي تم طرحه منذ أيام ويقوم ببطولته كل من الفنان ظافر العابدين والفنانة نيللي كريم، ويتناول قصة مصاصي الدماء، وذلك في أول تجربة سينمائية مصرية تتناول هذا الموضوع.

 

التقت مصر العربية بعدد من النقاد منهم الناقد الفني محمود بردعي الذي أكد أن العمل به عوامل كثيرة غير مكتملة، وأن الفنان ظافر العابدين غير مناسب لهذا الدور إطلاقا.

 

وأشار إلي أن صناع العمل كان يجب عليهم أن يقوموا بمشاهدة مثل هذه الأفلام الأجنبية كي يتعلموا منها أشياء كثيرة.

 

ومن جانبها أكدت الناقدة شيماء عودة أن أفلام الرعب في مصر ليست علي المستوي المطلوب، لأن هناك عناصر كثيرة لم تكن موجودة في السينما المصرية، مشيرة إلي أن هذا العمل كان لابد أن يكون أبطاله فنانون آخرون كي يخرج بالشكل المطلوب.

 

وكان الفنان ظافر العابدين أكد  أنه لم يتردد في قبول تجربة "خط دم" لأنها تعتبر من التجارب الجديدة في السينما المصرية.

 

وقال في تصريحات لمصر العربية إنه واجه عددا من الصعوبات خلال تصوير أحداث العمل، وقام بمشاهدة أحد أفلام مصاصي الدماء.

 

وأشار إلي أن الإنتقادات التي وجهت للعمل عبر السوشيال ميديا لا تزعجه كثيراً لأن كل عمل معرض للانتقادات سواء كانت ايجابية أو سلبية.

 

تعرض فيلم «خط دم» للقرصنة الإلكترونية، وتم تسريبه على عدة مواقع إلكترونية غير رسمية خلال الساعات الماضية، وذلك بعد ساعات من طرحه على إحدى المنصات الإلكترونية التي تعرض الفيلم حصريا قبل عرضه في دور العرض السينمائي.

 

ويتناول الفيلم قصة زوجين رُزقا بصبيين توأمين تعرّض أحدهما لحادثٍ أليم، يتركه شبه ميتٍ في غيبوبة طويلة، فما الذي ستؤول إليه الأحداث بعد أن يقرّر الوالدان اتباع طريقة غامضة في محاولةٍ يائسة لإعادة ابنهما إلى الحياة؟ وكيف سيتصرّفان إزاء السلوك المريب الذي يبدأ بالظهور عليه بُعيد استيقاظه من الغيبوبة ضمن سلسلة من التصرفات المخيفة والنوايا الخفيّة؟

 

فيلم «خط دم»، بطولة نيللي كريم، وظافر العابدين،  إخراج رامي ياسين.

 

والفيلم ثمرة الشراكة بين كل من "إيميج نيشن أبوظبي –Image Nation Abu Dhabi" و"استوديوهات MBC– MBC STUDIOS" و"ماجد الفطيم"، والتي سبق أن تم الإعلان عنها لأول مرة في مهرجان كان السينمائي 2019.

 

والفيلم إنتاج فيلم كلينك، وحصلت "استوديوهات روتانا Rotana Studios" على حقوق توزيعه عالمياً عبر شركة Film Clinic Indie Distribution، أما العرض الحصري للفيلم وإطلالته الأولى عالمياً فتأتي عبر منصة "شاهد VIP" التابعة لمجموعة MBC.

 

من جانبه، قال مخرج وكاتب فيلم "خط دم"، رامي ياسين: "القصة فريدة من نوعها في عالم السينما العربية، وأمتعني عنصر التحدي في هذه التجربة التي أثمرت عن أول فيلم عربي حول مصاصي الدماء". 


وأشار رامي ياسين، إلى أن يعشق قصص وأفلام مصاصي الدماء، ولذلك كان "خط الدم" بمثابة مشروع الحلم على مدى سنوات". 

 

وتمنى أن يكون وفق في ترك بصمته بعالم أفلام مصاصي الدماء بـ"خط دم"، وأن يلقى صدى طيبًا لدى الجمهور في جميع أنحاء العالم. . 

 

وأوضح أن هناك عدة عوال ساعدت في إنجاح هذه التجربة، منها العمل مع نجوم متمكّنين على غرار نيللي وظافر، إضافة إلى فريق العمل المذهل والممثلين المتميزين، مشيرًا إلى أن هذا الأمر مكنه من ترجمة رؤيته السينمائية على أرض الواقع". 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان