رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| للمرة الثالثة.. اتهامات السرقة تطرق رأس «حسن شاكوش»

فيديو| للمرة الثالثة.. اتهامات السرقة تطرق رأس «حسن شاكوش»

ميديا

مطرب المهرجانات حسن شاكوش

فيديو| للمرة الثالثة.. اتهامات السرقة تطرق رأس «حسن شاكوش»

كرمة أيمن 21 أكتوبر 2020 21:50

تلاحق الأزمات مطرب المهرجانات حسن شاكوش، بعد أن أوشكت أزمته مع نقابة المهن الموسيقية على الانتهاء، حيث لاحت في الأفق مشكلة جديدة ليقع في مأزق جديد. 

 

لكن هذه الأزمة ليست جديدة، فهي المرة الثالثة التي تلاحق فيها اتهامات السرقة حسن شاكوش، والسبب أغنيته الجديدة "بسكوتاية مقرمشة". 

 

هذه المرة ليس بسبب اللحن أو الكلمات، لكن إخراج كليب "بسكوتاية مقرمشة" والذي تدور فكرته حول مطربين يؤديان الأغنية أمام الجمهور، على أحد المسارح. 

 

وكشف مصطفي عامر مخرج كليب "راسمك في خيالي"، أن هناك سرقة حدثت من صناع كليب "بسكوتاية مقرمشة"، وأنه مأخوذ بالتفصيل من كليب المطرب محمد حماقي "راسمك في خيالي". 

 

وقال مصطفى عامر، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ده أكبر دليل إن اللي بيقدموه بعيد تماماً عن الفن لأنهم فقرا فن وماعندهمش حاجة يقدموها ودايماً بيعتمدوا انهم يسرقوا مجهود الفنانين الحقيقيين". 

 

وأضاف: "الـ 4 دقايق اللي بتشوفوها كفيديو كليب بياخد من أي مخرج وقت طويل، مثلا كليب راسمك في خيالي واخد مني تحضير أسابيع وتفصيلة الإنترو لوحده واخد مني ومن اللي اشتغل عليه وقت طويل في التحضير وتفصيلة الـ sound effect لوحدها واخدة تحضير لإن فيه رسم الصوت على الخطوة وحركة الإيد وتفاصيل تاني كتير".

وتابع: "فلما ييجي حد يريح نفسه على حساب تعبك ويسرق مجهودك فدي حاجة فعلا تضايق ومش عارف هنفضل لإمتى ساكتين على السرقة دي والمفروض ان هما كمؤديين ما يسمى مهرجانات بقى ليهم اسم وجمهور المفروض يحترموهم و يحترم المهنة وصناعها لكن للأسف مش بيحترموا حد".
 



الاتهام الثاني 


وكان موقع الفيديوهات "يوتيوب، قد حذف مهرجان "عود البطل" الذي طرحها مطربا المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، وحققت في أقل من 48 ساعة، نحو 6 ملايين مشاهدة، وتصدر التريند عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل.  

 

انتهاك حقوق الملكية الفكرية، كان هذا السبب وراء حذف أغنية "عود البطل"، بعد أن قدمت إحدى الشركات مستندات تؤكّد أنَّ لديها حقوق ملكية خاصة بكلمات أو ألحان الأغنية التي يؤديها كلا من عمر كمال وحسن شاكوش

 

وعلق عمر كمال، على حذف الأغنية عبر حسابه بموقع "فيس بوك"، وكتب: "نفس اللي حصل في بنت الجيران بيحصل تانى في "عود البطل"، الأغنية أتوقفت بعد 7 مليون مشاهدة في أول يوم وديه محصلتش تماما مع أي أغنية نزلت قبل كده".
 

وأضاف عمر كمال: "بس معلش خير والله حصل كده في بنت الجيران وبقت 170 مليون.. متفتكرشي أنك لما تحاول توقف عمر كمال وشاكوش هتاخدك رزقهم أو شهرتهم يعني.. أو غيابهم هيديك فرصة للظهور".

 

واختتم قائلًا: "عاوز تنجح اشتغل واتعب وفكر مش تأذي الناس.. شوية وقت والأغنية هترجع وهنرجع أقوى وأنجح".

 

خطفتيني

 

وخرج مطربا المهرجانات مصطفى عصام وحسن جاكسون، ليتهما مطربا "عود البطل" بسرقة اللحن وبعض الكلمات من مهرجان "خطفتيني". 

 

وبين دفاع وهجوم، تاهت الحقيقة، حيث نفى عمر كمال في تصريحات صحفية، سرقتهم اللحن أو الكلمات من "خطفتيني" وأنهم طرحوا برومو "عود البطل" في نفس توقيت طرح مهرجان "خطفتيني". 

 

إلا أن مطربي مهرجان "خطفتيني" أشارا إلى أنهما يحضران للأغنية قبل شهرين من طرحها وكانا يروجان للمهرجان بطرح أجزاء منه على خاصية الـ "ستوري" بمواقع التواصل الاجتماعي. 

 

حاجة مستخبية

 

أما واقعة السرقة الأولى فقد حدثت مع الفنان محمد حماقي الذي اتهم شاكوش بسرقة لحن أغنيته الشهيرة "حاجة مستخبية" للملحن "مدين" ليستخدمه في مهرجان "بنت الجيران". 

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان