رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| نجوم الفن في عزاء محمود ياسين بـ6 أكتوبر

بالصور| نجوم الفن في عزاء محمود ياسين بـ6 أكتوبر

ميديا

عزاء محمود ياسين بـ6 أكتوبر.. هؤلاء النجوم حضروا

بالصور| نجوم الفن في عزاء محمود ياسين بـ6 أكتوبر

محمد الوكيل 17 أكتوبر 2020 09:15

أقيم عزاء الفنان الراحل محمود ياسين، مساء أمس الجمعة، بمدينة السادس من أكتوبر، حيث وافته المنية يوم الأربعاء الماضي، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 79 عامًا.

 

وحرصت أسرة الفنان الراحل على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، فقبل السرادق كان يتم توزيع الكمامات الطبية.

 

وحضر عدد كبير من النجوم قليلي الظهور في المناسبات مثل أحمد عبد العزيز وعبد الرحمن أبو زهرة وفاروق فلوكس وأحمد آدم ويوسف شعبان ورياض الخولي، كما حرص المخرج رامي إمام على الحضور، رغم غياب الأسرة عن مراسم الدفن والجنازة.

 

 

وولد الفنان الراحل بمدينة بورسعيد وتخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964 والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام، وبعد انتهاء دراسته الثانوية رحل محمود ياسين للقاهرة ليلتحق بجامعة عين شمس وتحديدا كلية الحقوق، وطوال سنوات دراسته كان حلم التمثيل بداخله وخصوصا في المسرح القومي لذلك تقدم بعد تخرجه مباشرة لمسابقة في المسرح القومي.

 

وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية، وكان الوحيد في هذه التصفيات المتخرج في كلية الحقوق، ولكن قرار التعيين لم يصدر، في الوقت نفسه تسلم من القوى العاملة قرارا بتعيينه في بورسعيد بشهادة الحقوق وهو الوحيد في دفعته الذي يعين في موطنه الأصلي.

 

ورغم حبه لمدينته إلا أنه لم يتصور فكرة الابتعاد عن المسرح، لذلك رفض التعيين الحكومي وعاش في انتظار تحقيق الأمل حتى وقعت حرب 1967، وكانت بمثابة انكسار فكري وروحي، خاصة للشباب.

 

 

في هذا التوقيت بالذات تم تعيين محمود ياسين بالمسرح القومي فبدأ رحلته نحو البطولة من خلال مسرحية "الحلم" من تأليف محمد سالم وإخراج عبد الرحيم الزرقاني، وبعدها بدأت رحلته الحقيقية على خشبة "المسرح القومي" والذي قدم على خشبته أكثر من 20 مسرحية.

 

وشارك محمود ياسين في العديد من الأعمال الفنية مثل "ماما في القسم، وعد ومش مكتوب، السماح، سلالة عابد المنشاوي، التوبة، بابا في تانية رابع، حكاوي طرح البحر، ثورة الحريم، اللؤلؤ المنثور، العصيان، سوق العصر، حديقة الشر، العشق الإلهي، حلم آخر الليل، خلف الأبواب المغلقة، رياح الشرق، أبو حنيفة النعمان، ضد التيار، عزبة المنيسي، أيام المنيرة، أهل الطريق، سور مجرى العيون، كنوز لا تضيع، اليقين، مذكرات زوج، بنات زينب".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان