رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| عمرو دياب.. تُرجمت أغانيه لعدة لغات وهذا أول لقاء تليفزيوني له

فيديو| عمرو دياب.. تُرجمت أغانيه لعدة لغات وهذا أول لقاء تليفزيوني له

ميديا

عمرو دياب.. تُرجمت أغانيه للغات أخرى وهذا أول لقاء تليفزيوني له

في عيد ميلاده..

فيديو| عمرو دياب.. تُرجمت أغانيه لعدة لغات وهذا أول لقاء تليفزيوني له

محمد الوكيل 11 أكتوبر 2020 12:12

يحتفل الهضبة عمرو دياب، اليوم الأحد، بعيد ميلاده الـ59، حيث أنه من مواليد 11 أكتوبر عام 1961، بمحافظة بورسعيد، وعلى مدار سنوات مضت استطاع عمرو دياب تسجيل مسيرة فنية ضخمة.

 

وحفرت أعماله ذكريات أجيال عديدة محققة أعلى المبيعات ونال عنها العديد من الجوائز، كما يُعد من أكثر الفنانين الذين ترجمت أغانيهم منذ بداية مشوارهم الفني إلى العديد من اللغات.

 

ومن أبرز هذه الأغاني "كان عندك حق" التي صدرت عام 1993 ضمن ألبوم يحمل نفس الاسم وترجمت إلى اليونانية، وأغنية "ويلوموني" صدرت عام 1994 ضمن ألبوم يحمل نفس الاسم، وترجمت إلى التركية.

 

أما أغنية "حبيبي يا نور العين" فقد صدرت عام ضمن ألبوم "نور العين" عام 1996، وترجمت إلى الإنجليزية واليونانية والإسبانية والهندية والبلغارية، وأغنية "عودوني" عام 1998 ضمن ألبوم يحمل نفس الاسم، وترجمت إلى اللغة الهندية.

 

كما تُرجمت أغنية "تملي معاك" التي صدرت عام 2000 ضمن ألبوم يحمل نفس الاسم، إلى 9 لغات وهي: البلغارية والروسية والتركية والإسبانية واليونانية والأرجنتينية والألبانية والأرمينية والتركية والهندية، وأغنية "العالم الله" عام 2000 ضمن ألبوم "تملي معاك"، ترجمت إلى البلغارية والهندية والتركية والروسية.

 

أول مقابلة تليفزيونية

أجرت المذيعة فريال صالح أول مقابلة تليفزيونية مع عمرو دياب في بداياته، بناء على ترشيح من الموسيقار هاني شنودة الذي دعم انطلاقة عمرو دياب الاحترافية.

 

وظهر عمرو دياب الطالب بالسنة الأولى بالمعهد العالي للموسيقى العربية في ذلك التوقيت متوترًا أمام الكاميرا وبرر ذلك بأنها المرة الأولى التي يظهر فيها ببرنامج تليفزيوني.

 

وتحدث عمرو دياب عن طموحاته في تغيير الصورة النمطية للمطربين وعدم الالتزام بارتداء البدلة والوقوف على المسرح، إلى جانب تقديم شكل موسيقي جديد يناسب أبناء جيله الشباب ويعبر عن قصصهم وتجاربهم.

 

وكشف الهضبة أن المطرب يجب أن يكون قدوة لكل المبتدئين، معتبرا الموسيقار محمد عبد الوهاب هو قدوته، وغنى مقطع من أغنية "البعد يصعب على الحبيب" وأغنية "بلاش تبوسني"، كما قدم موشح "عجبا لغزال قتال" للشيخ فؤاد عبد المجيد.

 

 

وفي ختام المقابلة، طلب عمرو دياب أن يشاهد مقطع من مباراة مصر والكونغو بسبب حبه لكرة القدم، قبل أن تطلب منه فريال صالح أن يغني لها مقطع من أغنية "عراف" للمطرب محمد الحلو، وهو الطلب الذي تردد قليلا قبل الموافقة عليه، ثم طلبت المذيعة منه تغيير المقطع الذي تعرضه ليختار اغنية "يوم الهنا" لنجاة الصغيرة من كلمات صلاح جاهين وألحان هاني شنودة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان