رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «الموسيقيين» ترفض 4 أغانِ لـ بهاء سلطان.. تعرف على السبب

فيديو| «الموسيقيين» ترفض 4 أغانِ لـ بهاء سلطان.. تعرف على السبب

ميديا

الفنان بهاء سلطان

فيديو| «الموسيقيين» ترفض 4 أغانِ لـ بهاء سلطان.. تعرف على السبب

كرمة أيمن 07 أكتوبر 2020 19:13

لم ينته خلاف المطرب بهاء سلطان والمنتج نصر محروس، حيث تدخَّلت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر؛ لحسم الصراع على صلاحية أغاني الألبوم الجديد "سيجارة" محل النزاع. 

 

وتدخّلت النقابة، بعد قرار المحكمة، والذي ألزم المدّعي عليه (بهاء سلطان) بإعادة تسجيل الأغاني التي شابها عيب هندسي بالألبوم الثاني. 

 

ورفضت نقابة الموسيقيين، طرح 4 أغانٍ للنجم بهاء سلطان، ضمن ألبوم "سيجارة" الذي أشعل الخلاف بين بهاء سلطان ونصر محروس منذ 8 سنوات، وتحديدًا في 2014، وما زالت أصداؤه مستمرة حتى الآن. 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

???? بعد الخلافات بين بهاء سلطان ونصر محروس حول ألبوم "سيجارة"، نقابة المهن الموسيقية في مصر تصدر قرارًا برفض 4 أغاني منه لعيوب هندسية وفنية و تفاصيل أكثر في لينك البايو???? @etbilarabi

A post shared by ET بالعربي (@etbilarabi) on

 

وعن سبب رفض النقابة لطرح 4 أغانٍ، قال علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، إنه صدر حكم من المحكمة الاقتصادية سابقًا بتشكيل لجنة من نقابة المهن الموسيقية لسماع عدد 4 أغانٍ في ألبوم "سيجارة" لبهاء سلطان من إنتاج نصر محروس

 

وأضاف علاء عامر، خلال لقائه ببرنامج "ET بالعربي": أن اللجنة تشكلت من عضوية الملحن صلاح الشرنوبي وسامي الحفناوي ومحمد ضياء أعضاء النقابة، وعضويته وعضوية سعد المتولي كقانونيين. 

 

وأشار إلى أن اللجنة أوصت بعد سماع الأغاني الـ 4، في تقرير لها، أنها لا تصلح للطرح بسبب عيوب فنية وهندسية، وهذه الأغاني هي: 
- "أنا الغلطان" وبها عيب بالهندسة الصوتية وبها كوبليه مكرر.

- "رامي الحمول" رُفضت بالكامل ورأوا أنها لا تصلح ويجب إعادة تسجيلها مرة أخرى.

- "ده حب ولا" بها عيب في الهندسة الصوتية.

- "ليالي طويلة" بها عيوب هندسية وتحتاج إعادة العمل على بعض المقاطع.

 

وأشار عامر إلى أن اللجنة، ستجتمع مرة ثانية بعد تسجيل الأغاني مرة أخرى، لتقييمها والتأكد من صلاحيتها. 

 

وبناءً على تقرير اللجنة الفنية بنقابة الموسيقيين، أرسل بهاء سلطان، إنذارًا لنصر محروس، مطالبًا إياه بتلافي كافة العيوب الهندسية وإصلاحها حتى يقوم بوضع صوته عليها مرة أخرى.

 

كما طالبه بتجهيز الفرقة الموسيقية التي ستصاحبه في إعادة الغناء، وتجهيز الاستوديو المناسب لتنفيذ ذلك، وأمهله 30 يومًا.

 

 

 

وأعلن بهاء سلطان، مؤخرًا، فسخ تعاقده مع المنتج الغنائي نصر محروس، بعد سلسلة طويلة، من الخلافات بينهما، حيث كتب عبر حسابه على "فيس بوك": "الحمد لله تم فسخ عقدي مع شركه فري ميوزيك نصر محروس".

 

كما وجه بهاء سلطان، رسالة لجمهوره، قائلًا: "أولاً إنتوا واحشني جدًا ومبسوط من رد فعلكم، وقد إيه بعدي عنكم والانتظار كان صعب بالنسبالي وأثر معايا نفسيًا خلال الفترة اللي فاتت".

 

وأضاف: "بس الحمد لله القضية أخذت شكل من الناحية القانونية أفضل وقريبًا هطلع أوضح ما ترتب على الجلسة الأخيرة من القضية والتي كانت أول أمس 15/9".

 

ورغم غيابه عن الساحة لسنوات طويلة لم نسمع فيها صوت بهاء سلطان وهو يغني كلمات جديد، إلا أنه في 2019 غنى في مسلسل "ولد الغلابة" أغنية بعنوان" كل ما الأيام التعدي"، كما كان ظهوره في عام 2020، في  مقطع من إعلان بنك مصر كافيا ليتصدر جميع المواقع.

 

ورغم تواجد النجم  محمود العسيلي في الإعلان إلا أن الإشادات كلها انصبت على صوت "بهاء" الذي وصفه الجمهور بأنه "استثنائي".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان