رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| من فينسيا لـ الجونة.. القضية الفلسطينية تمس القلوب بـ«200 متر»

صور| من فينسيا لـ الجونة.. القضية الفلسطينية تمس القلوب بـ«200 متر»

ميديا

فيلم "200 متر"

صور| من فينسيا لـ الجونة.. القضية الفلسطينية تمس القلوب بـ«200 متر»

كرمة أيمن 08 سبتمبر 2020 21:55

يعرض فيلم "200 متر" بالدورة الرابعة في مهرجان الجونة السينمائي للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لينافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

 

تأتي مشاركته في "الجونة السينمائي" بعد عرضه عالميًا لأول مرة في الدورة الـ17 لأيام فينيسيا السينمائية، المُقامة على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي.

 

"200 متر" من كتابة وإخراج أمين نايفة وهو إنتاج مشترك لمنتجين من فلسطين والأردن وإيطاليا والسويد.

 


 

يحكي فيلم "200 متر" قصة مصطفى وزوجته، القادمين من قريتين فلسطينتين، يفصل بينهما جدار عازل، ورغم أن المسافة بين القريتين لا تزيد على 200 متر. 

 

يفرض وجود الحاجز تحديًا على الزوجين حين يدخل ابنهما إلى المستشفى ويُمنع مصطفى من الوصول إليه، لحظتها تتحول رحلة الـ200 متر إلى أوديسا مُرعبة.
 

يتناول الفيلم مباشرة القضية الفلسطينية، ومن خلال أسلوب نايفة التلميحي المتمثل في المقاطع المذهلة التي تحكي جانبًا من مأساة الفلسطيني على أرضه، يقدم الفيلم صورة قوية مؤثرة تمس قلب المُشاهد إنسانيًا، بغض النظر عن جنسيته أو وطنه.


 

نال الفيلم أثناء مشاركته مشروعًا في مرحلة التطوير بمنصة "الجونة السينمائية" على جائزة مينتور آرابيا لتمكين الشباب والأطفال، وذلك في الدورة الافتتاحية لمنطلق الجونة السينمائي.


قال انتشال التميمي؛ مدير مهرجان الجونة السينمائي: "لحظة فخر لنا حين يحقق مشروع اختير ودُعم في منطلق الجونة السينمائي شهرة دولية، هذا يؤكد أن مهمة المهرجان في طريقها الصحيح، كما يشجع على الاستمرار في دعم مشاريع الأفلام وصناعها في المنطقة".


وأضاف: "لا شيء يُعادل حين ترى تحول مشروع إلى فيلم، خاصة حين تكون جزءًا من بداية تلك الرحلة في مرحلة تطوير السيناريو، التي لا يمكن وقتها التنبؤ بإمكانيات المشروع الحقيقية".

 

وتنطلق الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي في الفترة ما بين 23-31 أكتوبر 2020 في مدينة الجونة، بينما تُقام فعاليات منصة الجونة السينمائية في الفترة ما بين 25-30 أكتوبر 2020.



  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان