رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«Tenet» بالصدارة.. تعرف على إيرادات أفلام السينما العالمية

«Tenet» بالصدارة.. تعرف على إيرادات أفلام السينما العالمية

ميديا

أفلام اجنبية جديدة

«Tenet» بالصدارة.. تعرف على إيرادات أفلام السينما العالمية

سارة القصاص 08 سبتمبر 2020 15:08

تحاول السينما العالمية استعادة جمهورها مرة أخرى عن طريق طرح أعمال جديدة، في ظل أجواء القلق والتباعد الإجتماعي بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

 

وطرح مؤخرا فيلمين وصلت حصيلة إيراداتهما إلى 170 مليون دولار أمريكي، خلال الأيام الأولى من عرضهما في دور السينما.

 

  •  

استطاع  فيلم الإثارة والتجسس «Tenet» أن يجذب الجمهور إلى دور العرض، وحقق خلال ما يقرب من أسبوعين 150 مليون دولار على مستوى العالم.

 

وتنقسم إيرادات الفيلم إلى 20 مليون دولار خاصة بدور السينما الأمريكية، بينما وصلت إيراداته العالمية إلى 126 مليون دولار؛ وذلك منذ انطلاقه في نهاية أغسطس الماضي,

 

الفيلم يضم عددا من النجوم الذين تالقوا على مستوى الأداء ومنهم  :" آرون تايلور جونسون، روبرت باترسون، كينيث براناج، إليزابيث ديبيكي، مايكل كين، كليمنس بويسي، هيميش باتل، أندرو هوارد، جون ديفيد واشنطن، يوري كولوكولنيكوف، مارتن دونوفان، كارينا فيلفا، ديمبل كاباديا، جوناثان كامب، كاتي ماكابي"،  والفيلم من تأليف وإخراج كريستوفر نولان.

 

وتدور أحداث الفيلم الجديد Tenet،  حول التجسس الدولي وتطوره، ومن أجل بقاء الجنس البشري، يسافر عميل سري متسلحاً بكلمة واحدة فقط "عقيدة"، في ملحمة جاسوسية عبر الزمن يتم تكليفه فيها بمنع إندلاع الحرب العالمية الثالثة، ليكتشف حقائق معقدة وغامضة تتجاوز الواقع.

 

 

أما الفيلم الثاني التي تواجد في دور العرض فهو "The New Mutants" وقد حقق ما يقرب من 20 مليون دولار أمريكي منذ طرحه في نهاية أغسطس الماضي،  وانقسمت الإيرادات إلى 12 مليون دولار محليا، بينما حقق عالميا أكثر من 8 مليون و500 ألف دولار.

 

والفيلم تدور أحداثه من إطار من الخيال العلمي والأكشن، ويحكي الفيلم عن  المتحولين الخمسة الجدد الذين يشكلون الدفعة الأولى المتخرجة من مدرسة تشارلز زافييه الشهير بالبروفيسور إكس، والذين يكتشفون قدراتهم الخاصة خلال احتجازهم في بناية سرية، وهو من إخراج "جوش بون".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان