رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| في ذكرى ميلاد فؤاد المهندس.. الابن يبكي ويتحدث عن الأب والأستاذ

فيديو| في ذكرى ميلاد فؤاد المهندس.. الابن  يبكي ويتحدث عن الأب والأستاذ

ميديا

فؤاد المهندس

فيديو| في ذكرى ميلاد فؤاد المهندس.. الابن يبكي ويتحدث عن الأب والأستاذ

سارة القصاص 08 سبتمبر 2020 09:58

في شهر سبتمبر ولد ومات أستاذ الكوميديا "فؤاد المهندس"، الذي قدم الكثير من الأعمال الباقية والخالدة في ذاكرة السينما المصرية والمحببة لقلوب الجمهور.

 

وفي حديث مع نجل فؤاد المهندس "محمد المهندس" عن ذكريات والده، بكى وهو يوجه رسالة خاصة للنجم الراحل، قائلا: "انت وحشتني بشكل مرعب ويشرفني إنك إنت أبويا.. إنت أجمل حاجة حصلت في حياتي، وحقيقي وحشتني، كان والدي وصديقي ".

 

 

وكشف محمد المهندس في برنامج رأي عام على قناة ten، عن موقف والده من دخوله إلى عالم التمثيل، موضحا: "ذهبت له بعد الثانوية العامة وقولت له  ياأستاذ عايز أمثل، وكان رده خلص الجامعة ثم إفعل ما تريده، ورفض دخولي معهد السينما وقالي تحصل على شهادة عليا الأول ثم شوف عايز تمثل ولا، ووالدي نفسه تخرج من كلية التجارة ثم اتجه للتمثيل، وأنا حتى الآن أريد التمثيل لكن لا أسعى وراء الأمر"، وأشار إلى أنه دائما ما كان يقول له يا "أستاذ" منذ صغره وكان يسعد بهذا اللقب جدا.

 

 

وتطرق في حديثه إلى علاقة الزعيم "عادل إمام" بوالده "فؤاد المهندس، وحكى: "كان استاذ فؤاد المهندس هو نجيب الريحاني، أما تلامذة  فؤاد المهندس كان أولهم عادل إمام والضيف أحمد، شريهان، فاروق فلوكس، سيد زيان، سناء يونس".

 

وتابع: "هو اهتم جدا باثنين عادل إمام والضيف أحمد ، وكان بيفرح جدا بنجاحات عادل إمام، ووالدي يرى في عادل إمام ابنه الذي لم ينجبه وكان دائما يقول عادل إمام ابني الأول الذي لم أنجبه".

 

 

واسترجع ذكريات تكريم والده في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وسرد: "فيفي عبده كانت بتزغرد، والناس ظلت تصفق لمدة 10 دقائق متواصلة ، وانا كنت بعيط من الفرحة".

 

 

قدم المهندس ما يقرب من 70 فيلما سينمائيا  منهم: "أخطر رجل فى العالم "مستر اكس"، سفاح النساء، فيفا زلاطا، أرض النفاق، الشموع السوداء، العريس يصل غدا، مدرسة المراهقين، جريمة إلا ربع، شنبو في المصيدة، انت اللى قتلت بابايا، صاحب الجلالة، زوج تحت الطلب".

 

وقدم ما يقرب من 15 مسرحية ، أشهرها:" السكرتير الفنى، أنا وهى وهو، إنها حقا عائلة محترمة، سك على بناتك، هالة حبيبتي.

 

ولد المهندس يوم 6 سبتمبر عام 1924 فى حى العباسية بالقاهرة، والده هو الدكتور زكى المهندس عالم اللغة العربية، له 3 أشقاء، وتوفى في نفس الشهر وتحديدا في  16 سبتمبر عام 2006  بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان