رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

مات قهرًا وسر قصة «شغلتك على المدفع بروروم؟».. مالا تعرفه عن «الشاويش عطية»

مات قهرًا وسر قصة «شغلتك على المدفع بروروم؟».. مالا تعرفه عن «الشاويش عطية»

ميديا

مالا تعرفه عن «الشاويش عطية»

مات قهرًا وسر قصة «شغلتك على المدفع بروروم؟».. مالا تعرفه عن «الشاويش عطية»

محمد الوكيل 01 سبتمبر 2020 13:39

كشف فتحي رياض القصبحي، نجل الفنان الراحل رياض القصبجي الشهير بـ"الشاويش عطية"، بعض جوانب حياة والده المهنية، موضحًا أنه بدأ كسائق في السكة الحديد ولكنه كان مولعًا بالتمثيل.

 

وذكر خلال حديثه ببرنامج "مساء دي إم سي" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري على قناة "دي إم سي": "توجه والدي خلال إجازته بالسكة الحديد إلى القاهرة وحينها التقى الفنان الراحل علي الكسار وبعدها عمل معه في مسرحه الخاص ثم عمل مع جورج أبيض".

 

ولفت فتحي إلى أن الفنان الراحل قدم مع علي الكسار أول أفلامه "سلفني 3 جنيه" ليدخل بهذا العمل عالم السينما، موضحًا أن فطين عبد الوهاب أعجب بموهبته ليقدم سلسلة أفلام "إسماعيل يس".

 

وحول حكاية "بروروم"، قال: "لما كان يزعق وهو قاعد مع والدتي فكانت بتضايق وتمشي بسبب انفعاله وتتبرطم فكان يرد عليها.. خشي في البرورم، وبعدها اقترح على فطين عبد الوهاب بأن تكون لازمة إسماعيل يس في الفيلم، وقالها من هنا والاستوديو فضل يضحك والفيلم ده أحمد رمزي مكنش عارف يمسك نفسه بسبب البروروم".

 

وبيّن فتحي رياض القصبحي، أن والده تزوج 5 مرات، مُستدركًا: "جميع الستات اللي اتجوزهم الشاويش عطية ما عدا والدتي كانوا غاويين يطلعوا في السينما وهو كان رافض للفكرة فكان بيحصل انفصال".

 

وأكمل أنه بسبب النشأة الصعيدية كان يرفض والده أن تعمل زوجته بمهنة التمثيل لذلك انفصل عن زوجاته الأربعة خلاف والدته، مُبينًا: "والدي لما كان حد يقولي يخليني أمثل فكان يرد: أعوذ بالله ..يمثل ايه؟، وكان بيرفض الحكاية ويقول دا تعب ومفيش فلوس فيها واسماعيل يس كان بياخد 400 جنيه وهو كان بياخد 250 جنيه".

 

وواصل أن الفنان الراحل فريد شوقي كان أكثر الأصدقاء المقربين للشاويش عطية، مضيفًا: "قبل لما يموت جاله الشلل وتعب في فيلم "أبو أحمد" ونزل مصر وفريد شوقي هو اللى سنده وقعد يواسيه".

 

واختتم: "لما تعب أبويا فضل يعيط لفريد شوقي ويقول إسماعيل يس مجاش لحد دلوقتي.. إسماعيل يس لا زاره وهو مريض ولا حضر جنازته.. وأبويا مات قهرًا بسبب ابتعاد إسماعيل يس عنه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان