رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

إيقاف أغاني طلال مداح.. والسبب ابنه (تفاصيل)

إيقاف أغاني طلال مداح.. والسبب ابنه (تفاصيل)

ميديا

الفنان طلال مداح

إيقاف أغاني طلال مداح.. والسبب ابنه (تفاصيل)

كرمة أيمن 17 أغسطس 2020 19:41

طلال مداح، النجم السعودي الكبير صاحب الحنجرة الذهبية، ومسيرة فنية قدم خلالها 85 ألبوم، ونشر الأغنية حول العالم، الذي يحتفل جمهوره خلال شهر أغسطس بذكرى ميلاده، تفاجئوا بقرار نجله "عبدالله" بإيقاف أغانيه. 

 

ولم يتخذ عبدالله مداح، هذا القرار من فراغ، وأوضح السبب وراء إتخاذ هذا القرار الذي أشعل السوشيال ميديا، بين مؤيد ومعارض. 

 

وقال نجل طلال مداح: "كثير من أغاني الوالد بتحجب عن طريق sbc و Mazzika باتفاق مع "جولدن كاسيت" كموزع لشركة فنون الجزيرة". 

وأضاف: "بما أن الموضوع وصل لكل واحد يقول حقي إنترنتياً، وعشان أريحهم كلهم وغيرهم، رفعت شكوى بتوقيف كافة أعمال طلال مداح في العالم كله، حتى يتم حلها".

 

وتفاعل رواد السوشيال ميديا، مع قرار "عبدالله طلال مداح" معتبرين أن أغانيه وأرثه خط أحمر، وأن ما فعله نجله هو للحفاظ على تراث فنان لم يكن يشبه سوى نفسه، فيما اعترض البعض على إيقاف أغاني النجم السعودي ولفتوا إلى أنها المرة الأولى التي يسمعون بها بإيقاف ابن أغاني والده. 

 

 


وسرد عبدالله مداح، مزيدًا من التفاصيل عبر حسابه بموقع التغريدات "تويتر"، وكتب: "إلى الآن مش فاهم شركة مزيكا بعد 20 سنة تقريبا من وفاة المرحوم، دخلت تحذف وتراسل برامج الأغاني وقنوات يوتيوب، ومين أعطاها الحق في كذا؟.. تحس الموضوع سلطة بس زاد الملح تبعها".

 

واستاء عبدالله مداح، من السياسة التي اتبعتها "يوتيوب" مع أغاني والده، قائلًا: "لو هناك قناة لها شيئ يخصها، كان بإمكانها مراسلتنا مباشرة، ونحن سنقوم بالحذف". 



وأشار إلى أنه حاول إصال صوت طلال مداح وأغانيه لكل جمهوره، من خلال مجهود شباب من محبيه، لرفع الأغاني وتسجيلها من حفلات له بالتليفزيون". 

وتابع عبدالله طلال مداح: "بعد إغلاق القناة السعودية لقناتنا طرب باليوتيوب، لأننا أخذنا من حفلات طلال مداح بالتلفزيون ووضعناها بالقناة، قامت برفع شكوى لليوتيوب مما جعلهم يغلقون القناة بعد خمس سنوات عمل فيها". 
 

وأضاف: "بعدها قمنا بفتح قناة طلال TV، منذ عام 2002، وبجهود فريق محب لطلال مداح وفنه، قمنا بتسجيل ومونتاج لأغلب حفلاته، وعلى مدى هذه السنوات جمعنا ما يقارب 1500 تسجيل، من عدة قنوات وحفلات، وعدد ما حذفناها من قناتنا وتابعة للتلفزيون السعودي وغيره 300، لنتفاجأ وخلال شهرين بإنذارين من اليوتيوب، وذلك بعد شكوى شركة مزيكا"، وفقا لقناة العربية".





طلال مداح، مغني وملحن سعودي، له تأثير هائل على الثقافة العربية في القرن 20 وهو رائد الحداثة بالأغنية السعودية ويعد طلال مداح أبرز فنان سعودي.

 

كان من أوائل الذين ساهموا في نشر الأغنية السعودية خارج المملكة حيث غنى في العديد من المدن حول العالم مثل باريس ولندن، وكان يجيد الغناء بـ 8 لهجات هي: السعودية والمصرية واللبنانية والتونسية واليمنية والمغربية والعراقية والسودانية.

 

تعد أغنيته الشهيرة "مقادير" من أشهر الأغاني باللهجة الخليجية، وحتى الآن يغنيها معظم نجوم الطرب في عالمنا العربي.

 

وفي 11 اغسطس عام 2000 رحل الفنان السعودي الكبير طلال مداح، مات وهو يغني على مسرح "المفتاحة" في مدينة أبها بالسعودية، وأمام 3 آلاف مستمع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان