رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«عظيم ومختلف».. هكذا تحدثت النجمات عن يسري نصر الله في عيد ميلاده

«عظيم ومختلف».. هكذا تحدثت النجمات عن يسري نصر الله في عيد ميلاده

ميديا

يسري نصر الله

«عظيم ومختلف».. هكذا تحدثت النجمات عن يسري نصر الله في عيد ميلاده

سارة القصاص 27 يوليو 2020 15:31

يحتفل المخرج يسري نصر الله بعيد ميلاده الـ68، حيث حرص عدد من النجمات على تهنئة المخرج الكبير بمجموعة من كلمات الحب والتقدير. 

 

ونشرت ليلى علوي مجموعة صور من كواليس فيلمها الذي جمعها بالمخرج يسري نصر الله عبر حسابها الرسمي على تويتر.

 

وكتبت: "مفيش أي خلاف على أصحاب بصمات السينما .. النهارده عيد ميلاد واحد منهم، له بصمة في كل أعماله و كنت محظوظة اني أحد أبطالها "الماء والخضرة والوجه الحسن "المخرج الكبير والإنسان الراقي يسري نصر الله .. كل سنة وانت طيب ومنور وسط كل حبايبك".

 

 

أما الفنانة يسرا فقد نشرت صورة لها مع يسري نصر الله وكتبت: "كل سنة وأنت طيب وعظيم ومختلف كل سنة وأنت قيمة كبيرة للفن ولينا جميعا كل سنة وأنت صديق قريب من قلبى".

 

 

وكان يسري نصر الله قد علق على عرض أفلامه على منصة نتفيليكس  مؤخرا ، قائلا:" بالنسبة ليا حاجة عظيمة لأنه يعرض بشكل كامل وهم ثلاثه أفلام تعرض على المنصة الشهيرة، ومن المقرر أن تطرح مجموعة أخرى خلال الفترة القادمة".

 

وتابع في مقابلة مع سكاي نيوز عربية: "هناك جيل كامل لم يرى هذه الأفلام أو شاهدها بطريقة مشوهة، وبالنسبة لي عرضها على نتفيليكس  يعطيها حياة أخرى، سواء اعجبتهم أو لم تعجبهم".

 

 

ويسري نصر الله درس الاقتصاد في جامعة القاهرة، ثم درس السينما في المعهد العالي للسينما في القاهرة سنة 1973، عمل كمساعد مخرج مع يوسف شاهين.

 

وفي لقاء سابق له قال يسري إنه درس الإحصاء حتى يثبت لوالده أنه يفهم في الرياضيات التي كان ضعيفا فيها أثناء صغره .

 

وحكى يسري كواليس العمل مع  المخرج الراحل يوسف شاهين، قائلا: "يوسف شاهين كان ينتقدني بشكل دائم وكان العمل معه في فيلم اسكندرية كمان وكمان، كابوس يومي تسبب لي في حالة من الاكتئاب لأنه لم يكن يعجبه ما أصوره"، مشيرا إلى أنه تعلم التواضع منه في العمل.

 

 

أول فيلم روائي طويل ليسري نصر الله هو "سرقات صيفية" سنة 1990، ثم توالت أعماله مثل: مرسيدس سنة 1993، صبيان وبنات 1995، المدينــة 1999، باب الشمس-الرحيل والعودة 2004 ، جنينة الأسماك 2008، إحكي يا شهرزاد 2009 ".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان