رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الكوميديا في دراما رمضان.. لماذا ظهرت «باهتةً»؟

الكوميديا في دراما رمضان.. لماذا ظهرت «باهتةً»؟

ميديا

بوستر مسلسل رجالة البيت

الكوميديا في دراما رمضان.. لماذا ظهرت «باهتةً»؟

سارة القصاص 14 مايو 2020 11:36

تعتبر" الكوميديا "من الأنواع  الدرامية التي يفضلها الجمهور المصري، إلا أنها لم تكن بالمستوى المطلوب في دراما رمضان 2020.

 

من المسلسلات الكوميدية التي أثارت الجدل والانتقادات حولها "رجالة البيت" للثنائي أكرم حسني وأحمد فهمي،  لم يقدم  العمل ما يرضي المشاهدين.

 

وعن مستوى الكوميديا في موسم رمضان،  قال الناقد طارق الشناوي في تصريحات تلفزيونية: "الكوميديا السنة دي راحت في سكة اللي يروح ميرجعش، لأن فهموا هذا النوع غلط".

 

وأضاف: "100 وش استثناء ، لكن الأعمال الأخرى تلعب  بنظام الاسكتش وده ينفع على المسرح أو ستاند آب كوميدي، لكن الوقوف أمام الكاميرا له قواعد أخرى والناس بدأت تمل".

 

وتابع: "أما 100 وش الذي يقدمه كتاب جدد والمسلسل تقوده المخرجة كاملة أبو زكري بشكل قوي، فالعمل يخلق كوميديا وضحك حتى من أسماء الشخصيات، والكوميديا تحتاج لانضباط مش تهريج".

 

ونصح الشناوي نجوم الكوميديا أن يعاملوها بجدية، قائلًا: "مصطفى خاطر على سبيل المثال لو كتب له نص جيد هيفرق أمام الكاميرا، لكن لا يقف يهرج أمام الكاميرا".

 

وأكد: "منهج مسرح في الكوميديا يصلح لمسرح مصر مع أشرف عبد الباقي، لكن عندما تتنتقل إلى التلفزيون يجب أن  تعمل بقانون الدراما".

 

 

 

 

وكان  الفنان بيومي فؤاد صرح عن مسلسل رجالة البيت قائلاً: "العمل بالفعل لم يكن على المستوى المطلوب، ولم يكن على قدر توقعات الجمهور، بسبب بعض المشاكل في السيناريو".

 

وأضاف: "تسبب كورونا في دفع المخرج وفريق العمل إلى تصوير معظم المشاهد فى المنزل، حيث كانت هناك مشاهد خارجية لم تتم، ما تسبب في تحويل المسلسل إلى ما يشبه السيت كوم". 

 

وتابع: "العمل تحول إلى مجرد استكشات، ولم يكن هناك خط درامى واضح، وكل هذه الأمور أثرت سلبيًا على العمل". 

 

وتقدم بيومي فؤاد، بالاعتذار للجمهور، قائلًا: "رجالة البيت غير مرضٍ أنا بعذر الناس.. لكل جواد كبوة.. إحنا آسفين مش هنلف وندور.. كنا سخفا ودمنا تقيل.. بس والله العظيم كل حاجة اتغيرت وكان في مشاكل ورعب كتير".

 

ثم عاد بعدها الفنان بيومي فؤاد، وأوضح  أن تصريحاته السابقة حول المسلسل جاءت بمثابة اعتذار لمن اعتبر أن العمل غير مناسب له، إلا أنه لم يصفه بأي ألفاظ سلبية، مشيرًا إلى أن الأمر كله يرجع لاختلاف الأذواق.

 

كما أشار إلى أنه يجب وضع ظروف التصوير الصعبة في الاعتبار، مؤكدًا اعتزازه بزملائه الفنانين وفريق العمل بالكامل واستعدادهم لأعمال أخرى مقبلة فالجمهور لا يحكم على الفنان من عمل واحد.

 

مسلسل "رجالة البيت" بطولة أحمد فهمى، وأكرم حسنى، وويزو، وبيومى فؤاد، ولطفى لبيب، وعارفة عبد الرسول، والطفل اسماعيل أحمد الجندى وعدد من ضيوف الشرف أبرزهم أيتن عامر وميرهان حسين، وتأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندى وإنتاج شركة سينرجى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان