رئيس التحرير: عادل صبري 01:36 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«هل تخاف الموت؟».. هكذا رد ساويرس على تساؤل لأحد متابعيه بـ«تويتر»

«هل تخاف الموت؟».. هكذا رد ساويرس على تساؤل لأحد متابعيه بـ«تويتر»

ميديا

ساويرس يكشف مدى خوفه من الموت

«هل تخاف الموت؟».. هكذا رد ساويرس على تساؤل لأحد متابعيه بـ«تويتر»

محمد الوكيل 10 أبريل 2020 14:16

كشف رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، عن مدى خوفه من الموت، في رد على أحد متابعيه عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر".

 

وبدأت القصة، عندما طرح أحد متابعي ساويرس عبر "تويتر"، تساؤلاً جاء فيه: "هل تخاف الموت؟"، الأمر الذي رد عليه رجل الأعمال، قائلاً: "إطلاقًا.. مكتوب علينا كلنا والله وحده يقرره".

وكان نجيب ساويرس، مالك مجموعة أوراسكوم، اتفق وديًا مع العاملين والموظفين على تخفيض الرواتب 50% هذه الفترة، وقال: "لم نتخلَ على أي عمالة على الإطلاق وتسريح العمالة به شيء من القسوة  ولازم نستحمل كلنا الفترة الصعبة دي"، كما أكد على عدم تسريح أي عمالة وضرورة عودة النشاط الاقتصادي بإجراءات احترازية للحفاظ على سلامة وصحة الموظفين.

 

وكان رأى رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس أن ‏القطاع الخاص قد يضطر لخفض الرواتب والاستغناء عن جزء من العمالة، حال استمرار حظر التجوال بعد الأسبوعين المقررين.

 

وأضاف ساويرس، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في وقت سابق، أن قطاعات مثل السياحة استغنت عن ملايين العاملين أو مهددة بذلك، وأن بعض الشركات تقوم بصرف ربع المرتب، مشيرًا إلى أن استمرار الوضع مع التزام القطاع الخاص بالرواتب سيجعله مهددا بالإفلاس.

 

وواصل: "تعطيل الاقتصاد لفترات طويلة قد يؤدي لزيادة تسريح العمالة وإصابتها بالاكتئاب وقد تندفع فئة للانتحار أو تحولها للإجرام، والأسبوع المقبل سيشهد دماء اقتصادية حال عدم عودة العمل بشكل طبيعي لتضرر العديد من القطاعات".

 

وتوقع ساويرس هبوط قيمة الشركات الأسبوع المقبل بنسبة 10%، ناصحًا رجال الأعمال بعدم شراء أسهم في البورصة، مؤكدًا أنه من المؤيدين لعودة العمل بشكل كامل وبقوة بعد انتهاء فترة الحظر، وأن الاقتصاد يجب أن يعود للعمل بسرعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان