رئيس التحرير: عادل صبري 05:47 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| هكذا ردت وزيرة الصحة على صور التكدس بمحطات المترو

بالفيديو| هكذا ردت وزيرة الصحة على صور التكدس بمحطات المترو

ميديا

التكدس في المترو

بالفيديو| هكذا ردت وزيرة الصحة على صور التكدس بمحطات المترو

مصطفى سعداوي 28 مارس 2020 07:10

علقت الدكتور هالة زايد وزير الصحة والسكان، على صور التكدس التي شهدتها محطات مترو الأنفاق نتيجة تواجد المواطنين في المحطات في الساعات التي تسبق الحظر بشكل كثيف.

 

وقالت زايد في مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية» المذاع على فضائية «أم بي سي مصر»، إن التكدس وغيره يحدث نتيجة أن ما يحدث خبرة جديدة على الشعوب والأنظمة الصحية والحكومات لذلك نرى أحيانًا حالات عدم التنظيم وغيرها.

 

وقالت: «مشاهد تكدس الناس تثير لدي تخوفات شديدة.. ولكن عشان نكون واقعيين عشان الناس تتأقلم مع الوضع الجديد بتاخدلها يومين تلاتة».

 

وأكدت أن كافة الاجراءات التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا هي خطوات واجراءات استباقية فهذا مؤشر إيجابي لمواجهة الفيروس.

 

 

 

في نفس السياق  كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الإعلامي باسم وزارة الصحة  أنه تم تسجيل 41 حالة جديدة مصابة بكورونا أمس الجمعة، ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

 

وأوضح مجاهد، أن من بين ألـ41 حالة لمواطن أمريكي الجنسية و40 مصريًا، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأشار إلى أنه تم تسجيل أمس الجمعة 6 حالات وفاة بينهم سيدة ألمانية تبلغ من العمر 75 عامًا، و5 مصريين تتراوح أعمارهم ما بين 50 عامًا و65 عامًا من محافظتي القاهرة ودمياط.


وقال متحدث وزارة الصحة، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأكد أنه تم خروج 14 حالة من المصابين بالفيروس من مستشفى العزل، من ضمنهم 11 مصريًا و3 فرنسيين، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 116 حالة حتى الجمعة من أصل الـ 147 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 536 حالة من ضمنها 116 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و30 حالة وفاة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان