رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تطورات أزمة «فيديو الطائرة» لمحمد رمضان وقصة الـ9.5 مليون جنيه

تطورات أزمة «فيديو الطائرة» لمحمد رمضان وقصة الـ9.5 مليون جنيه

ميديا

الفنان محمد رمضان

تطورات أزمة «فيديو الطائرة» لمحمد رمضان وقصة الـ9.5 مليون جنيه

كرمة أيمن 11 فبراير 2020 22:21

بعد خمسة أشهر من نشر الفنان محمد رمضان، مقطع فيديو له من داخل كابينة الطائرة، خرج الطيار الموقوف عن صمته، لتعود الواقعة إلى ساحة الرأي العام مرة أخرى. 

 

"كان عندي أمل محمد رمضان يتدخل لحل المشكلة التي حدثت بسببه، لكنه لا يرد على اتصالاتي وكذلك اتصالات المحامي الخاص بي".. كان هذا السبب وراء فتح أشرف أبو اليسر، الطيار المفصول من عمله، واقعة نشر "محمد رمضان" فيديو له من قمرة قيادة الطيران.

 

"رمضان" قرر أن يرد الفنان على الطيار الموقوف، لكن عبر حساباته الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، وبعد نشره لفيديو يروي تفاصيل ما حدث، قام بحذف الفيديو. 

 

وكشف رمضان، في الفيديو الذي نشره، تفاصيل حل الأزمة مع الطيار الموقوف، وأنه لم يتخلّ عنه، وقال: "جمهوري الغالي شعب مصر العظيم، أخواتي وحبايبي، كل من تابع مشكلة الطيار أشرف أبو اليسر، أنا زي ما وعدته إني مش ها تخلي عنه، أول إمبارح بعت لصديق لي مدير شركة طيران، وحكيت له الموضوع، وقالي ابعت لي "CV" بتاعه، وقال لي إن شاء الله خلال أسبوع يعود لمهنته، ولكن من خلال شركة أخرى".

وأضاف: "كما كلمت مدير شركة روتانا ليتواصل مع أشرف أبو اليسر ليبلغه أني منتظر "CV"، وكان رده إنه لم يرسل "CV" لأن رخصته مسحوبة، ومش ها ينفع يشتغل في أي مكان آخر".

 

وتابع: "لكن كابتن أشرف بعت المحامي الخاص به ليقابل مدير الحسابات الخاص بي، وكان اللي يعوضه ويرضيه حاجة تانية خالص، وهي كان باقي له 3 سنوات ونصف ويطلع معاش، وقال إنه محتاج 9.5 مليون جنيه". 

 

واختتم محمد رمضان الفيديو قائلًا: "أنا سايب الحكم للناس اللي بتقول إني تخليت عنه، لو أنتوا شايفين إن دا يرضي ربنا أنا هاعمل كدا عادي جدا".

 


 

وكان الطيار أبو اليسر، أصدر بيانًا أمس الاثنين، حول الواقعة، قال فيه: "الفنان محمد رمضان طلب التقاط صورة تذكارية داخل قمرة القيادة، ثم صور فيديو دون علم الطيار ما يعد تجاوزا لحقوق الملكية الفكرية وتشهير علني". 

 

وأشار إلى أن الطيار طلب من رمضان فى رحلة العودة رفع الفيديو من السوشيال ميديا فوعده ولم يلتزم.

 

وأوضح أن الطائرة التي جرت بها الواقعة لها طبيعة خاصة، حيث لا توجد حواجز لمنع دخول الراكب لقمرة القيادة التي تبعد مترين فقط عن الركاب.

 

ولفت الطيار أبو اليسر إلى أن لحظة جلوس رمضان مكان الطيار المساعد كان الأخير في دورة مياه الطائرة، وكانت كافة أدوات التحكم الخاصة بالطائرة كانت تحت سيطرة كابتن الرحلة بنسبة 100%". 

 

وكشف أن ما يزعم به الفيديو أن رمضان كان يقود الطائرة كلام غير صحيح، ففي حال عدم وجود المساعد لأي سبب تغلق لوحة التحكم الخاصة به إلكترونيًّا.

 

واختتم أبو اليسر قائلًا: "كنت أتمنى أن أنهي مشواري مع الطيران بتكريم وليس بإيقاف مدى الحياة خاصة بعد التاريخ الطويل من العمل في هذا المجال".

 

يشار إلى أنّ محمد رمضان، ليس الفنان الأول الذي دخل إلى غمرة قيادة الطائرة، حيث سبقه عدد من النجوم الذين نشروا صورًا لهم، ومنهم الفنانة إليسا، والفنان ماجد المهندس، والفنان تامر حسني. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان