رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| عملاقة هوليوود يتنافسون على أفضل ممثل مساعد في أوسكار 2020

صور| عملاقة هوليوود يتنافسون على أفضل ممثل مساعد في أوسكار 2020

ميديا

جوائز اوسكار 2020

صور| عملاقة هوليوود يتنافسون على أفضل ممثل مساعد في أوسكار 2020

سارة القصاص 30 يناير 2020 13:51

تشهد فئة أفضل ممثل مساعد في أوسكار 2020، منافسة شرسة بين عملاقة هوليوود، حيث ينافس عليها 5 من أقوى النجوم في العالم.

 

وبين الشخصيات الحقيقية والخيالية، نجح نجوم هذه الفئة في تقديم أدوار استثنائية، ومنهم من حصد الأوسكار من قبل ، ليبقى السؤال من الأقرب للفوز بها؟.

 

 

براد بيت 

 

المرشح الأقوى لنيل هذه الجائزة النجم العالمي "براد بيت"  عن دوره  في فيلم "ذات مرة في هوليوود" أو Once Upon a Time in Hollywood.

 

قدم براد بيت دور "دوبلير" وصديق "دي كابريو" الممثل الذي تغيب عنه الأضواء، ونجح في وضع لمسات كوميدية على الدور، واقتنص عدد من الجوائز عن أدائه.

 

نجح براد في التفوق على نفس المنافسين في فئة أفضل ممثل مساعد في جولدن جلوب 2020، ثم عاد واقتنصها في جوائزنقابة ممثلي الشاشة 2020.

 

فهل يكون عام 2020 عاما مختلفا لبراد بيت وخاصة أنه لم يحصد الأوسكار من قبل، ويتوج جوائزه بها؟

 

 

آل باتشينو 

 

بشخصية حقيقية، ينافس الممثل العالمي "آل باتشينو" على أوسكار 2020، حيث قدم "جيمي هوفا" رئيس جمعية سائقي الشاحنات سابق في الولايات المتحدة في فيلم "The Irishman".

 

ونجح "آل باتشينو" أن يقدم هذه الشخصية المعروفة بحضورها القوي بتلقائية شديدة، واستطاع أن يقدمها بطريقته الخاصة.

 

ويقول آل باتشينو عن هذه الشخصية  "تعرفت على هذه الشخصية من خلال جميع المعلومات المتواجده عنه وعندما اقرأ وافكر في هذه الشخصية ، اجد أنه يشبه جميع الرجال الأقوياء الذي لديهم ميزات فريده وأطوارهم غريبة".

 

وتابع "كان الاتحاد والنقابة بالنسبة لجيمي هي حياته وقضيته.. كان لديه رغبة  لجمع الناس وخاصة الأشخاص الذي يتم استغلالهم وخاصة الطبقة العاملة وكان هذا امر حقيقيا يؤمن به".

 

فاز النجم المخضرم "آل باتشينو "عام 1993 بجائزة الأوسكار لدوره في فلم Scent of a Woman.

 

 

جو بيشي 

 

عاد  الممثل "جو بيشي" بعد اعتزاله لسنوات من الفن لينافس في الأوسكار من خلال دوره بفيلم "The Irishman"، والذي رفض المشاركة به في البداية.

 

 يقدم "جو" دورا مهما  فهو محرك للأحداث، إنه رجل عصابة خطير لكنه يتميز بالهدوء، وتمسك الشخصية التي يلعبها "جو" بكل خيط اللعبة، فهو حاضر حتى في المشاهد التي يظهر فيها.

 

 سبق وفاز "جو بيشي" بالأوسكار عن هذه الفئة "أفضل ممثل" مساعد عن فيلم Goodfellas، وذلك عام 1990.

 

 

توم هانكس

يجسد النجم العالمي "توم هانكس"  في فيلم "A Beautiful Day in the Neighborhood"، شخصية حقيقية للإعلامي الأمريكي   "فريد روجرز" مقدم أشهر البرامج التعليمية للأطفال.

 

 

يقدم الفيلم تفاصيل حياتية وعملية خاصة للإعلامي الشهير الذى توفي عام 2003، وإسهاماته الفنية فى مجال التربية والإعلام، وتكريمه بوسام "الحرية الرئاسي" من قبل الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش عام 2002، والذى يعد أعلى وسام يُمنح لشخص مدنى فى أمريكا.

 

رشح توم هانكس للأوسكار عدد من المرات وفاز بها مرتين متتاليتين عام 1994 عن فيلم Philadelphia، وعام 1995 عن فيلم Forrest Gump.

 

 

 

أنتوني هوبكنز

ينافس "أنتوني هوبكنز"  بخصية حقيقية أخرى  حيث قدم  دور "البابا بينديكت الـ16"،  فيلم "الباباوان"، ومن خلال الفيلم يتعرف المشاهد على أجواء " الفاتيكان"، و طرق انتخاب البابا، وكيفية التصويت، والملابس وغيرها.

 

سبق وفاز بالأوسكار مرة واحد عن فئة أفضل ممثل رئيسي عن 1991، ورشح بعدها 3 مرات لهذه الجائزة لكنه لم يفز بها مرة أخرى.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان