رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

علاء زينهم ليس الأول.. فنانون مُنعوا من التمثيل

علاء زينهم ليس الأول.. فنانون مُنعوا من التمثيل

ميديا

الفنان علاء زينهم

علاء زينهم ليس الأول.. فنانون مُنعوا من التمثيل

كرمة أيمن 28 يناير 2020 20:44

أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إيقاف الفنان علاء زينهم عن التمثيل، وإحالته للتحقيق.

 

وكشف نقيب الممثلين، أن السبب إشرافه على مسرحية تحمل اسم "مولد وصاحبه غايب"، وتعرض على مسرح عبد المنعم جابر، بالإسكندرية، لاستعانته ببعض الممثلين غير التابعين لنقابة المهن التمثيلية، إلى جانب مشاركة ممثل تم إيقافه من النقابة منذ فترة.
 

وعلق الفنان علاء زينهم، على هذه القرارات، قائلًا: إن صناع المسرحية عرضوا عليه المشاركة لكنه اعتذر عن النضمام لارتباطه بتصوير مسلسل "البرنس". 
 

 

وأشار علاء زينهم، إن القائمين على المسرحية، وضعوا اسمه على أفيش المسرحية كمشرف عام تقديرًا له، موضحًا أن اسمه جاء من باب الدعاية. 

 

وأوضح علاء زينهم، إنه سيوضح ذلك للفنان أشرف زكي، عند مثوله للتحقيق في النقابة.

 

ولم يكن علاء زينهم، أول فنان يمنع من التمثيل في مصر بقرار نقابة المهن التمثيلية، نرصدها في هذا التقرير:  

 

عمرو واكد وخالد أبو النجا

 

في 2019، قرّرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، إلغاء عضوية الفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا بالنقابة. 

 

وقالت النقابة: إن قرار إيقافهما جاء بسبب اجتماعهما مع أعضاء الكونجرس الأمريكي، والتحدّث عن الأوضاع السياسية في مصر.
 

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية، في وقتها، إلغاء عضوية خالد أبو النجا وعمرو واكد وتبرؤها مما فعلاه، مؤكدة أنها لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها، محذّرة إياهما من الانجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر وشعبها ومستقبل شبابها الذي يدفع ضريبة باهظة لتحقيق الأمن والتنمية والسلام، تحيا مصر والله الموفق من قبل ومن بعد".

 

جيهان خليل

 

في 2018، قرر الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية منع التعامل مع الفنانة المغربية جيهان خليل، وإلغاء كافة التصاريح التي مُنحت لها، وإبلاغ السلطات المعنية لترحيلها من البلاد. 

 

وأشار إلى أن القرار جاء لإساءتها للفن المصري والتقاليد الفنية، وتعطيل التصوير أكثر من مرة في أحد الأعمال الفنية.

 

وأضاف أن الفنان جيهان خليل، عرّضت مسلسل "بيت السلايف"، للتعطيل عدة مرات، خاصة وأنه كان يعرض بالتزامن مع تصويره، مما عرض الشركة المنتجة لخسائر فادحة.

 

هيفاء وهبي

 

في العام 2017 أعلنت النقابة إيقاف هيفاء وهبي عن التمثيل في مصر، على خلفية خلافها مع المنتج محمد السبكي. 

 

وأكدت "المهن التمثيلية" أن القرار جاء بناءً على طلب غرفة صناعة السينما، مع إلزامها برد مبلغ 40 ألف دولار أميركي لشركة السبكي مقابل ما تقاضته من الشركة عن أداء دورها بفيلم "ثانية واحدة"، وإلزامها بسداد مبلغ مليون وسبعين ألف جنيه مصري قيمة تكاليف يومَي التصوير في فيلم "ثانية واحدة"، قبل التصالح وانتهاء الأزمة.


 

أحمد الفيشاوي

 

في العام 2016، تعرّض الفنان أحمد الفيشاوي للمنع من التمثيل لمدة عام، بسبب عدم التزامه بتعاقده مع المنتجين، وتأخّره في تنفيذ العقود، مما تسبّب في إلحاق الضرر بهم.

 

أحمد مالك

 

في نفس العام 2016، أثار الفنان المصري الشاب أحمد مالك أزمة كبيرة بسبب واقعة "الواقي الذكري" وقيامه بتوزيعها على بعض عساكر الشرطة في عيد الشرطة، ليتم إيقاف تصاريحه لمزاولة مهنة التمثيل بتهمة إهانة الشرطة المصرية، قبل حلّ الأزمة.

 

دينا الشربيني

 

في 2014، قررت النقابة منع الفنانة دينا الشربيني من التمثيل، بسبب الحكم عليها بالحبس عاماً في قضية حيازة المخدرات، ثم قرّرت النقابة إلغاء قرار منعها.

 

محمد رمضان

 

وشهد أيضًا عام 2014، منع نقابة المهن التمثيلية الفنان محمد رمضان من التمثيل، بسبب مخالفة عقوده مع المنتجين وتوقيع عقود مع أكثر من منتج لتقديم أعمال درامية في العام نفسه.

 


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان