رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«رمضان و سعد» في سينما معرض الكتاب 2020.. تعرف على موعد عرض«الكنز»

«رمضان و سعد» في سينما معرض الكتاب 2020.. تعرف على موعد عرض«الكنز»

ميديا

فيلم الكنز 2

«رمضان و سعد» في سينما معرض الكتاب 2020.. تعرف على موعد عرض«الكنز»

سارة القصاص 24 يناير 2020 11:38

تستضيف سينما معرض القاهرة الدولي للكتاب، عدد من الأفلام المميز التي قدمت خلال السنوات الأخيرة، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ51.

 

ومن الأفلام المقرر عرضها "الكنز"، و يشاهده  زوار معرض الكتاب غدا السبت 25 يناير 2020، أما الجزء الثاني من العمل يعرض يوم الأحد 26 يناير 2020 في الساعة الثانية عصرا.

 

ويشارك في  أجزاء "الكنز" عدد كبير من النجوم على رأسهم " محمد سعد، محمد رمضان، أحمد رزق، هند صبري، روبي، أحمد حاتم، هاني عادل، أمينة خليل" ومن تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة.

 

الفيلم يحتوي على شخصيات من التاريخ الفرعوني، والسير الشعبية، وتجسد النجمة هند صبري الملكة الفرعونية الشهيرة "حتشبسوت".

 

 ويظهر محمد رمضان بدور  الشخصية الأسطورية الشهيرة "علي الزيبق"، والتي تحكي عن حسن رأس الغول"محمد رمضان" الذي يشعل  شرارة الثورة ضد الظلم المتمثل في المقدم سنقر الكلبي ومصرعه على يده.

 

 

أما الشخصية الرئيسية الثالثة في العمل هو "بشر باشا"، رئيس البوليس السياسي، في عصر الملك فاروق، والذي جسد دوره الفنان "محمد سعد"، وكانت هذه الشخصية بمثابة نقطة تحول في مشوار سعد.

 

ويتناول فيلم الكنز 4 فترات تاريخية من حكم مصر بداية من العصر الفرعونى ومرورًا بالعصر المملوكى فالعثمانى ثم مرحلة السبعينيات،كما يتناول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب.

 

كما يعرض كيفية إقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصًا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف فى هذه الحقب الزمنية لكى يكونوا هم الأقوى ويحافظوا على مراكزهم.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان