رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

«خير الدين الزركلي».. تاريخ السعودية المعاصر في معرض الكتاب 2020

«خير الدين الزركلي».. تاريخ السعودية المعاصر في معرض الكتاب 2020

ميديا

غلاف كتاب "خير الدين الزركلي"

«خير الدين الزركلي».. تاريخ السعودية المعاصر في معرض الكتاب 2020

كرمة أيمن 20 يناير 2020 23:59

تشارك الكاتبة عزة بن عبد الرحيم محمد شاهين؛ أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر والسياسي والحضاري والفلسفة، بجامعة طيبة في المدينة المنورة، في الدورة الـ 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تنطلق 22 يناير الجاري، بكتاب "خير الدين الزركلي وتأريخه لعهد الملك عبد العزيز" الصادر حديثًا عن مكتبات مدبولي للنشر. 

 

يتناول الكتاب دراسة إنتاج خير الدين الزركلي، أحد المؤرخين الذين عايشوا فترة حاسمة من تاريخ المملكة العربية السعودية المعاصر، وأسهموا بنصيب وافر في تدوين وكتابة هذا التاريخ بعرض وتحليل مؤلفاته في تاريخ المملكة وتاريخ عهد الملك عبد العزيز على وجه الخصوص.

ويعد خير الدين الزرکلي، نموذجًا من ذلك الرعيل الأول من المؤلفين في حقل التاريخ السعودي المعاصر، وكان على غرار معاصريه صاحب مدرسة متميزة في كتابة التاريخ وخاصة السعودي في عهد الملك عبد العزيز.

يذكر أن الدكتورة عزة بن عبد الرحيم محمد شاهين، أستاذ التاريخ الحديت والمعاصر والسياسي والحضاري، وباحثة في الدراسات العثمانية، وحاصلة على العديد من الدرجات العلمية والمناصب الإدارية.

 

حصلت على وسام التميز لأبرز الشخصيات تاثيرا في العالم من قائمة المحاضرين والمدربين في العامين 2011 و 2014، وعضو في العديد من الجمعيات داخل المملكة وخارجها لها من الأبحاث المنشورة 52 بحثا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان