رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

كريم قاسم «سواح» في الدول الأوروبية 22 إبريل

كريم قاسم «سواح» في الدول الأوروبية 22 إبريل

ميديا

كريم قاسم في فيلم "سواح"

كريم قاسم «سواح» في الدول الأوروبية 22 إبريل

كرمة أيمن 14 يناير 2020 20:38

شارك فيلم "سواح" للفنان الشاب كريم قاسم، في أكثر من  36 مهرجان حول العالم وحصل على 12 جائزة حتى الآن، وعرض في العديد من الدول الأوروبية، ليكمل جولته في القارة العجوز. 

 

ويطرح فيلم "سواح" في دور العرض السينمائية بدول "فرنسا وبلجيكا ولوكسمبرج وهولندا" وتستقبله السينمات في 22 أبريل القادم.



وسافر كريم قاسم، إلى لوكسمبرج لدبلجة الفيلم كاملا للفرنسية وطرح مقدمة إعلانية مدبلجة باللغة الفرنسية للترويج له. 

و"سواح" من إخراج المخرج المصري اللكسمبورجي أدولف العسال، ومن تأليف الكاتب الكندي دنيس فوون، واستغرق ما يقرب من 5 سنوات حتى خرج للنور.




يدور قصة الفيلم حول الشاب "سمير" ويعرف باسم "سكآراب" الذي يعشق الموسيقى ويسعى ليصل فنه إلى الجماهير، ويسافر للمشاركة في مسابقة عالمية للدي جي تقام في العاصمة البلجيكية بروكسل، لكنه يجد نفسه في لوكسمبورج بدلًا من بلجيكا، ويقع في ورطة كبرى عندما يفقد جواز سفره الخاص به في الطريق ويحتجز كلاجئ غير شرعي، في لوكسمبورج وهنا يتعرض للعديد من المغامرات، وتدور أحداثه في 4 دول مختلفة، كما أنه ناطق بـ 6 لغات مختلفة.



ويعد فيلم "سواح" أول تعاون بين مصر ولوكسمبورج في إنتاج سينمائي مشترك، وعرض للمرة الأولى في الدورة الـ 19 من مهرجان روتردام للفيلم العربي، كما جرى طرحه في الدور العرض السينمائي في لوكسمبورج، مارس الماضي، وينتظر طرحه في دور العرض المصرية خلال الفترة المقبلة.

 

ومن جهة أخرى، ينتظر كريم قاسم عرض مسلسله "مملكة أبليس" في رمضان 2020، كما يستعد الآن لتصوير الجزء الثاني من فيلم "أوقات فراغ". 

يذكر أن، كريم قاسم، شارك مؤخرًا في بطولة فيلم "ولاد رزق 2" مع النجم أحمد عز وعمرو يوسف، وتجاوزت إيراداته الـ 100 مليون جنيه.


 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان