رئيس التحرير: عادل صبري 07:29 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لهذا السبب.. «الإسكندرية المسرحي العربي» يكرم خالد النبوي

لهذا السبب.. «الإسكندرية المسرحي العربي» يكرم خالد النبوي

ميديا

الفنان خالد النبوي

لهذا السبب.. «الإسكندرية المسرحي العربي» يكرم خالد النبوي

كرمة أيمن 24 نوفمبر 2019 20:17

يكرم مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة، الفنان خالد النبوي في دورته الأولى، التي تقام خلال الفترة من 3 وحتى 8 ديسمبر المقبل بمدينة الإسكندرية. 

 

وقال الفنان د. أشرف زكي؛ مؤسس المهرجان ورئيس أكاديمية الفنون، إن هذا التكريم يرجع لكون خالد النبوي هو النموذج للفنان الأكاديمي المتخصص الذي حقق نجاحًا داخل مصر وخارجها.

 

ويقام مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي، برعاية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، د. عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، وتحت إشراف أكاديمية الفنون المصرية، ويشارك فيه طلاب المعاهد، والكليات المتخصصة في الفنون المسرحية، داخل جمهورية مصر العربية وخارجها.

 

يذكر أن، الفنان خالد النبوي؛ واحد من الفنانين المصريين القلائل الذين وصلوا للعالمية، وشاركوا في أعمال بهوليوود


وكانت البطولة العالمية الأولى للنجم خالد النبوي فيلم "the citizen"، كما شارك في  فيلم "Fair game" مع المخرج الأمريكى "دوج ليمان"، وفيلم "Kingdom of heaven " مع المخرج الأمريكى "ريدلى سكوت". 


ويعرض حاليًا للفنان خالد النبوي، المسلسل التاريخي "ممالك النار" يجسد خلاله دور السلطان "طومان باي"، ويسرد  العمل تاريخ الحقبة الأخيرة لدولة المماليك، وسقوطها على يد العثمانيين في القرن السادس عشر، وانضمام البلاد المصرية والشامية إلى الدولة العثمانية، سفر الأمير "سليم الأول" إلى اسطنبول.

 

"ممالك النار" بطولة خالد النبوي، بهاء ثروت، محمود نصر، ورشيد عساف ومنى واصف وكندة حنا، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، ومن إخراج المخرج الإنجليزي بيتر ويبر، ويعرض على شاشة "MBC مصر 2" في العاشرة مساءً.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان