رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بسبب «جال جادوت».. هجوم حاد على عمرو واكد واتهامات بالتطبيع

بسبب «جال جادوت»..  هجوم حاد على عمرو واكد واتهامات بالتطبيع

ميديا

عمرو واكد

بسبب «جال جادوت».. هجوم حاد على عمرو واكد واتهامات بالتطبيع

سارة القصاص 19 نوفمبر 2019 14:07

عاصفة من الانتقادات نالت الفنان عمرو واكد بعد إعلانه عن المشاركة في الفيلم الأمريكي "المرأة الخارقة"، والسبب كان بطلة العمل.

 

وبطلة العمل هي الممثلة الإسرائيلية جال جادوت، والمعروف عنها دعمها للجيش الإسرائيلي ، كما خدمت في جيش الكيان الصهيوني لمدة عامين.

 

هذا الإعلان لم يمر مرور الكرام، ليعلق عمرو واكد على الانتقادات، قائلا: "علمني الفن أن أكون إنسانا قبل أي شيء.. أن اعمل على نصرة قيم الإنسانية والحق والأخلاق.. علمني ان أقف ضد الفعل والسلوك وليس الشخص.. أن أكون صادق للإنسانية ابرك من ان أكون لأي شيء آخر.. اعمل على ذلك ليلًا ونهارًا واحارب في نفسي التطرف والضغينة والكره لأي إنسان. او على الأقل أحاول جاهدا".

 

لتأتي ردود الجمهور لتنقد رد واكد أكثر وتزيد من الهجوم عليه وعلق أحد متابعيه: "التمثيل مع صهيونية هللت لقصف عزة؟ أي نوع من نصرة القيم الإنسانية والحق والأخلاق يكون؟

 

وعلقت متابعة آخرى: "أندريه چيد الروائي الفرنسي تحدث في روايته "المزيفون" عن الذرائع الزائفة التي تسكّن ضمائر أصحابها وتلقي على أخطائهم عباءة الحق. جال جادوت إسرائيلية صهيونية خدمت في جيش الاحتلال. هذه هي الحقيقة بعيداً عن الذرائع الزائفة... الاختيار صعب جداً لأن أضواء هوليود قد تعمي عن سواء السبيل".

ليعود واكد ويرد على اتهامات التطبيع، ويوضح وجهة نظره في هذا المصطلح،  قائلا: "ما هو تعريف التطبيع؟ بالنسبة لي هو كالآتي: العمل في اي شيء يبجل الاحتلال أو في شيء من انتاج الاحتلال. المتاجرة معهم تسهيل الاحتلال او التستر على جرائمه. والعمل على تقزيم وتسفيه القضية. كل ذلك ممكن ان يعد تطبيع. اما التمثيل في عمل دولي متعدد الجنسيات في رأيي مش تطبيع خالص".

 

لتأتي ردود الجمهور مهاجمه لواكد مرة أخرى  وجاءت كالآتي: "غال جودت محاربة في نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.. وتدعم سياسات الاحتلال والفصل العنصري ضد الفلسطينيين".

 

وكتب متابع:  "الحدود واضحة: بطل الفيلم صهيوني ينتصر للاحتلال.. لا نتحدث عمن هم خلف الكواليس فلا تخلط الأوراق.. فرق بين حارس عمارة صهيوني يفتح لك الباب وبين فيلم حقق اصداراته بسبب صهيونية في الجيش مثلت دور بطلة".

 

ورأى أحد جمهور واكد تعريف واكد للتطبيع غير صحيح وكتب: "التطبيع هو أنك تتعامل مع أي شيء له علاقه بالكيان الصهيوني بأي شكل كان".

 

وعاد واكد وطلب من الجمهور المناقشة دون مزايدة  قائلا: "رجاء ناقشوا دون مزايدات. ولو مش عايزين الا المزايدة لا تتعجبوا لماذا نخسر ويكسب الظالمون".

 

وتداول الجمهور فيديو قديم لعمرو واكد كرد على تبريراته، وهو يقول "يوم ما هتحط في موقف عارف فيه إني هتعاون مع حد اسرائيلي همتنع تمامًا".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان