رئيس التحرير: عادل صبري 04:49 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد إثارته للجدل .. «Joker» يقترب من ربع مليار دولار

بعد إثارته للجدل .. «Joker» يقترب من ربع مليار دولار

ميديا

فيلم جوكر

بعد إثارته للجدل .. «Joker» يقترب من ربع مليار دولار

سارة القصاص 08 أكتوبر 2019 10:11

بالرغم ما أثاره فيلم "الجوكر" الذي بدأ عرضه في دور العرض منذ أيام، من انقسام وجدل حوله، إلا أنه في تصدر  إيرادات شباك التذاكر حول العالم، بعد 4 أيام.

 

واقترب العمل من تحقيق  إيرادات وصلت إلى ربع مليار دولار أمريكي في دور العرض  محققا  219حول العالم، وانقسمت الإيرادات إلى 69 مليون دولار داخل أمريكا، و152 مليون دولار  يدور العرض خارج أمريكا الشمالية.

 

ووجه الجمهور، انتقادات كثيرة للفيلم منها  التشجيع على العنف والجريمة وإثارة الفوضى، 

وصل الأمر إلى مغادرته قاعة السينما في منتصف العرض، وإلغاء الفيلم في عدد من السينمات. 

 

وتدور أحداث فيلم "جوكر" "Joker" عام 1981، عندما يتحول "آرثر فليك" من ممثل كوميدي فاشل يعيش حياة مضطربة مليئة بالمشاكل إلى أسطورة مخيفة في مدينة "جوثام"، لتصبح غارقة في الجريمة والفوضى. 
 

صنف فيلم جوكر، للكبار فقط، نظرًا لاحتوائه على كثير من مشاهد عنف وقتال دموي، وبلغت تكلفة إنتاج الفيلم 55 مليون دولار أمريكى.

 

واقتنص فيلم "Joker" جائزة الأسد الذهبي بالدورة الـ76 من مهرجان فينيسيا السينمائي، إشادة النقاد في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي. 

 

يذكر أن، دور العرض السينمائية المصرية، استقبلت الفيلم العالمي "Joker"، يوم 3 أكتوبر، في 40 صالة سينما، كما أعلنت سينما "زاوية" عن عرض الفيلم في عدة حفلات وسعر التذكرة 50 جنيهًا. 

ووصل الفيلم عددا من دور العرض السينمائية مطلع شهر أكتوبر، في دول: "لبنان، عمان، البحرين، الأردن، الإمارات، الكويت، السعودية"، ويبدأ طرحه في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم 4 أكتوبر 2019. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان