رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في يومين.. «Joker» يقترب من 100 مليون دولار

في يومين.. «Joker» يقترب من 100 مليون دولار

ميديا

فيلم الجوكر

في يومين.. «Joker» يقترب من 100 مليون دولار

كرمة أيمن 06 أكتوبر 2019 22:17

استطاع فيلم "Joker"، أن يعتلي عرش الإيرادات في شباك التذاكر بالولايات المتحدة، بعد يومين فقط من طرحه بالسينمات التي استقبلته في 4 أكتوبر 2019. 

 

وحقق فيلم "Joker" في يومين، إيرادات بلغت 93 مليون و500 ألف دولار، وسط مخاوف الحكومة الأمريكية، نظرًا لما أثاره الفيلم من جدل من الجمهور ملأت وسائل التواصل الاجتماعي من صدمتهم لجرعة العنف التي يحتويها الفيلم، بالإضافة إلى الأمراض النفسية. 



ووجه الجمهور، انتقادات كثيرة للفيلم منها  التشجيع على العنف والجريمة وإثارة الفوضى، بل وصل الأمر إلى مغادرتهم قاعة السينما في منتصف العرض، وإلغاء الفيلم في عدد من السينمات. 

 

وحظرت بعض دور العرض الأمريكية حظرت دخول أية أقنعة أو وجوه ملونة أو أزياء إلى داخل دور عرضها السينمائي أثناء مشاهدة الفيلم.


تدور أحداث فيلم "جوكر" "Joker" عام 1981، عندما يتحول "آرثر فليك" من ممثل كوميدي فاشل يعيش حياة مضطربة مليئة بالمشاكل إلى أسطورة مخيفة في مدينة "جوثام"، لتصبح غارقة في الجريمة والفوضى. 

وأشاد النقاد بفيلم "Joker" ويتوقعون أن يكون من أفضل أفلام هوليوود في القرن الـ 21، بسبب المهنية العالية التي ظهر بها بطل العمل "خواكين فينيكس".

يستكمل فيلم "جوكر Joker"، حكاية الشخصية التى ظهرت عام 2008 من خلال فيلم الأكشنDark Knight، قبل 11 عامًا.  

يشارك في بطولة الفيلم، النجوم: "جواكين فينيكس، روبيرت دي نيرو، وزازي بيتز، ومارك مارون، وبيل كامب، وبراين كالين"، ومن إخراج تود فيليبس.

 

وفيلم جوكر Joker مأخوذ عن شخصية "جوكر" من "DC Comics"، ولكنه الفيلم الأول ضمن سلسلة من الأفلام منفصلة عن عالم "دي سي" السينمائي.

 

يحظى فيلم "Joker" بمتابعة واهتمام كبيرين من قبل الجمهور على منصات مواقع التواصل الاجتماعي تزامنًا مع بدء عرضه عالميًا، نظرًا للشعبية الكبيرة التي تتمتع فيها هذه الشخصية التي تم تجسيدها سابقًا من قبل كبار الممثلين بينهم جاك نيكلوسن. 

صنف فيلم جوكر، للكبار فقط، نظرًا لاحتوائه على كثير من مشاهد عنف وقتال دموي، وبلغت تكلفة إنتاج الفيلم 55 مليون دولار أمريكى.

 

واقتنص فيلم "Joker" جائزة الأسد الذهبي بالدورة الـ76 من مهرجان فينيسيا السينمائي، إشادة النقاد في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي. 

 

يذكر أن، دور العرض السينمائية المصرية، استقبلت الفيلم العالمي "Joker"، يوم 3 أكتوبر، في 40 صالة سينما، كما أعلنت سينما "زاوية" عن عرض الفيلم في عدة حفلات وسعر التذكرة 50 جنيهًا. 

ووصل الفيلم عددا من دور العرض السينمائية مطلع شهر أكتوبر، في دول: "لبنان، عمان، البحرين، الأردن، الإمارات، الكويت، السعودية"، ويبدأ طرحه في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم 4 أكتوبر 2019. 

 

اعلان

اعلان